اعلان
اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. إعادة محاكمة 4 متهمين في فض اعتصام رابعة ومحاكمة المتهم بأحداث مركز أطفيح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظر محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الخميس، العديد من المحاكمات التي تهم الرأي العام.

وتستعرض أهل مصر في السطور التالية، أبرز هذه المحاكمات:

إعادة محاكمة 4 متهمين بفض اعتصام رابعة

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة ٤ متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ'فض اعتصام رابعة'.

وكانت المحكمة انتهت من سماع أقوال اللواء محمد توفيق مساعد وزير الداخلية ورئيس مباحث قطاع شرق القاهرة أثناء أحداث رابعة، وقال إنه بناء على قرار النائب العام بضبط الجرائم التي ترتكب في اعتصام رابعة فتم تجهيز المأمورية وتوجهنا إلى جميع المحاور ونفاذا للإذن بالفض تم إنذار المتجمعين طبقا للتعليمات عبر الميكروفونات مع التنويه إلى تحديد طريق للعبور الآمن وبعدها حدث وفيات في أول ساعة في صفوف الضباط بسبب إطلاق النار عليهم وبعدها تعاملت القوات مع المتجمهرين وكان يختلط المسلحين وسط المعتصمين، وكان هناك تعامل بكافة أنواع الأسلحة من قبل المسلحين في الاعتصام.

ويواجه المتهمون، تهم تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية 'ميدان هشام بركات حاليا'، وقطع الطرق وتقييد حرية الناس في التنقل والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

الحكم في إعادة محاكمة متهمين بحيازة مواد مفرقعة بالمطرية

وتصدر محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، الحكم في إعادة محاكمة شخصين؛ لاتهامهما بحيازة مواد مفرقعة وأسلحة نارية بمنطقة المطرية.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين، في القضية رقم 55 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة طوارئ، أنه بتاريخ 31 مارس من عام 2013، حاز المتهمون مواد مفرقعة بارود أسود قبل الحصول على ترخيص بذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وجاء في التحقيقات، أن المتهمين أحرزوا وحازوا أسلحة نارية، مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه، فضلا عن ذخائر.

إعادة محاكمة متهم بأحداث مركز أطفيح

وتنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، إعادة محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميًا باقتحام مركز شرطة أطفيح.

وكانت النيابة قد أحالت المتهمين في تلك القضية للمحاكمة الجنائية باتهامات التجمهر والتلويح بالعنف وإثارة الشغب، واقتحام مركز شرطة أطفيح وإشعال النيران به، والشروع في القتل، وتأليف عصابة مزودة بالأسلحة والذخائر، وزجاجات المولوتوف والخرطوش، بغرض التعدي على قوات الشرطة بمركز شرطة أطفيح، وإزهاق أرواحهم، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض