اعلان

الأجسام المضادة لاتحمي المتعافين.. هل يمكن الإصابة بفيروس كورونا للمرة الثالثة؟

إصابات كورونا في مصر
إصابات كورونا في مصر

ترددت الكثير من التساؤلات بين المواطنين عن إصابات فيروس كورونا واحتمالية الإصابة أكثر من مرة، وخاصة في ظل الشعور بالتعب واستمرار أعراض فيروس كورونا لديهم، مما جعلهم يشعرون بالقلق على صحتهم بإن يصابون بالعدوى مجددًا، لذلك تواصلت 'أهل مصر' مع أساتذة الطب الوقائى لتوضيح خبراتهم في هذا الصدد.

تساؤلات مواقع التواصل الاجتماعي عن فيروس كورونا

توالت أسئلة رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن أعراض فيروس كورونا وأعراض ما بعد التعافي ولعل أبرزها على النحو التالي:

استشاري مناعة: تحليل دم كافي للكشف عن كورونا

أفاد الدكتور عبد الهادي مصباح، استشاري المناعة، إنه يمكن التأكد من الإصابة بفيروس كورونا من عدمها بمجرد تحيل الدم ليطمئن أي مواطن على صحته سواء كان متعافي كورونا أو مصاب لأول مرة.

وأوضح مصباح، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن تحاليل الدم تعكس صورة كاملة لدم الشخص ومتابعة مجرى كرات الدم البيضاء والحمراء، مشيرًا إلى أن الفيروس يستهدف كرات الدم البيضاء داخل الجسم.

وأكد أن انخفاض معدل كرات الدم البيضاء في الدم يعد مؤشرا للاشتباه في وجود فيروس كورونا.

إصابات كورونا ليست مرتبطة بعدد المرات

وفي السياق ذاته، قالت الدكتورة مديحة أبو العلا، طبيبة في مستشفى حميات إيتاى البارود بالبحيرة، إنه لا بد أن يفرق الأشخاص بين إصابة كورونا وأعراض التعافي من فيروس كورونا.

وأكدت أبو العلا، في حديثها لـ'أهل مصر' أن الإصابة ليست مرتبطة بعدد المرات، فقد يصاب متعافي كورونا مجددًا حسب مناعته حتى في ظل فترة تكوين الأجسام المضادة.

وأشارت إلى أن أعراض التعافي من فيروس كورونا تزول من تلقاء نفسها، والتى تكون متعلقة باستمرار فقد حاستى الشم والتذوق والشعور بالهمدان وتكسير العظام والصداع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً