اعلان

قصة "ماهر" ضحية لانش بورسعيد الغارق.. عشق البحر فغدر به وأطاح بجثمانه حتى رفح.. وزملاؤه: "الله يرحمك يا أسطورة"

وداعا الاسطورة
وداعا الاسطورة

لم يتوقع ماهر الذي كان يعشق البحر، أنه سوف يغدر به وأن أنفاسه الأخيرة سيلفظها بداخله وهو يصارع الأمواج طالبا النجاة من حبيبه، وسط أمواج متلاطمة وطقس سيئ وظلام دامس.

ارتدى ماهر 'اللايف جاكت' ليحميه من البحر، فقذفه البحر بعد أيام بسترة النجاة على شاطىء رفح جثة هامدة.

'كان هو الأمن والأمان والسند بالنسبة لنا، تعلمنا منه الكثير ونعتبره الأخ الكبير بالنسبة لنا، فالابتسامة لا تفارق وجهه، ودائما ينصحنا ويتابعنا'.. هكذا بدأ أحمد صلاح، أحد زملاء ماهر جابر أحد ضحايا لانش بورسعيد الغريق، والذى عثر على جثمانه صباح اليوم على شاطئ بحر رفح حديثه لـ'أهل مصر'، قائلا: ماهر كان يعمل مندوبا بشركة الملاحة منذ أكثر من عشرين عاما وكنا نعتمد عليه فى كل كبيرة وصغيرة.

وبصوت ممزوج بالحزن والألم يقول صلاح: الوجع 'وجعين ' فقدنا الأمن والأمان والأخ السند، فهو كان يعشق العمل، وكان البحر بالنسبة له بيته الأول، حيث كان يقضى معظم وقته فيه، وكان يخشى علينا منه.

ماهر جابر احد ضحايا لانش بورسعيد الغريقماهر جابر احد ضحايا لانش بورسعيد الغريق

وتابع: الحمد لله أنه تم العثور على جثته صباح اليوم على شاطئ رفح، وإن شاء الله سيتم العثور على باقى الضحايا.

وأضاف: جابر الذى يبلغ من العمر 45 عاما أب لولدين أحدهما يؤدى الخدمة العسكرية 'جابر' والآخر 'إبراهيم' بالصف الثانى الثانوى وهو كان أبا مثاليا يعشق أبناءه ويوفر لهم جميع احتياجاتهم بل كان صديقا لهما.

وقال أحد جيرانه: ماهر كان نعم الأخ والصديق فهو 'طيب' لم تخرج منه كلمة تجرح أحد ولا بيزعل حد ولو احتاجه صديق أو جار فلا يتأخر أبدا، صاحب جدع وجار محبوب العيبة ما بتطلعش منه'.

احد زملاء ماهر فى العمل يرثيه ب احد زملاء ماهر فى العمل يرثيه ب 'الاسطورة'

أحد زملاء ماهر فى العمل يرثيه بـ'الأسطورة'

أما بالنسبة لعلاقته بزملائه فهم يعشقونه ويعتبرونه 'أسطورة' لأنه لا يبخل عليهم بشيء بل يعلمهم ويتابع معهم فهو مقدام وشجاع ولا يهاب شيئا وجميعهم يسيطر عليهم الحزن بسبب فقدانه.

كتب مصطفى سعدة، أحد أصدقاء ماهر على صفحته الشخصية 'الفيسبوك' يرثيه: 'ربنا يرحمك يا محمود صديقي وأخويا اللي بحبه، أنت وأبو جابر الأسطورة اللي كان بيخاف علينا أكتر من نفسه من البحر وأهواله.

أبطال البحر وجدعان بجد وزمايل مخلصين نحتسبكم عند الله شهداء ربنا يرحمكم ويغفر لكم ويصبر أهلكم ويصبرنا على فراقكم حبايبي وأصحابي.

اللهم أخرجهم من ظلمات البحر كما أخرجت سيدنا يونس من بطن الحوت يا رب آمين، أرجو الدعاء لهم بالمغفرة والرحمة.

العثور على جثة ماهر جابر ومتعلقاته الشخصية على بحر رفح

العثور على جثة ماهر جابر و متعلقاته الشخصية على بحر رفحالعثور على جثة ماهر جابر و متعلقاته الشخصية على بحر رف

وكان قد عثر صباح اليوم على جثة ماهر جابر عبيد، من محافظة بورسعيد ٤٥ عاما، قذفته الأمواج على شاطئ بحر رفح جنوب قطاع غزة، وهو أحد المفقودين في حادث غرق لانش تمويل السفن منذ أيام، وتم وضع الجثة بمستشفى النجار برفح الفلسطينية لتسليمها إلى الجانب المصري.ماهر جابر احد ضحايا لانش بورسعيد الغريقماهر جابر احد ضحايا لانش بورسعيد الغريقماهر جابر احد ضحايا لانش بورسعيد الغريقماهر جابر احد ضحايا لانش بورسعيد الغريق

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً