اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. الحكم على سما المصري في سب ريهام سعيد والفصل بدعوى زيادة نفقة توأم زينة

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة تمر بها المحاكم، اليوم الثلاثاء، تبدأ من داخل محكمة جنح القاهرة الاقتصادية؛ إذ تصدر المحكمة حكمها على الراقصة الاستعراضية سما المصري، في قضية جديدة أقامتها ضدها الإعلامية ريهام سعيد، تتهمها بالسب والقذف وسوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

سب وقذف ريهام سعيد

تبين من تحقيقات النيابة، أن سما المصري تعمدت إزعاج الإعلامية ريهام سعيد ومضايقتها، بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وأنها قذفتها عن طريق الهاتف، وأوكلت لها أمورا لو صحّت لأوجبت احتقارها بين أسرتها وجمورها، حيث أرسلت لها رسائل مسيئة عبر تطبيق "واتساب" تحوي عبارات وألفاظ خادشة للشرف والاعتبار، كما استخدمت مواقع التواصل الاجتماعي في ارتكاب جرائم السب والقذف.

ورفضت محكمة القاهرة الاقتصادية، الاستشكال المقدم من أشرف ناجي، محامى سما المصرى، لوقف حكم حبسها 6 أشهر في اتهامها بسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، لحين الفصل فى الطعن على القضية بمحكمة النقض، واستمرار تنفيذ حبسها.

الشروع في قتل رئيس مباحث سجن الجيزة

كما تستكمل الدائرة 5 إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، محاكمة المتهمة بالشروع في قتل نائب مأمور سجن الجيزة المركزي، ورئيس مباحث السجن، والانضمام لجماعة إرهابية.

وأظهرت التحقيقات، أنه خلال فبراير من 2018، وعند مباشرة مأمور سجن الجيزة المركزي ونائبه ورئيس مباحث السجن مهام عملهم، حضرت المتهمة لمقر السجن لرغبتها في لقاء المأمور وعندما سمح لها نائب المأمور بمقابلته أخذت تتحدث له بصوت منخفض وباقترابه منها للإنصات لحديثها استلت سلاح أبيض من بين طيات ملابسها، وطعنته بمنطقة البطن قاصدة قتله، فحاول رئيس المباحث ضبطها حتى استلت سكين أخرى، واعتدت بها عليه وأصابته في يده اليسرى.

وذكر أمر الإحالة، أنه في غضون الفترة من عام 2012 حتى عام 2018 انضمت المتهمة لجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقانون، وأضاف أن المتهمة شرعت في قتل كل من نائب مأمور سجن الجيزة المركزي، ورئيس مباحث السجن عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

زيادة نفقة "توأم زينة"

كما تصدر محكمة مستأنف أسرة مدينة نصر، حكمها في الدعوى المقامة من الفنانة زينة ضد أحمد عز، والتي تطالب فيها بزيادة نفقة توأمها، بعدما أصدرت محكمة أول درجة في العام الماضي، حكما بإلزام "عز" بدفع نفقة شهرية 30 ألف جنيه لطفليه.

وخلال جلسات سابقة، قدم محامي زينة، حافظة مستندات تحتوي على تحريات تفيد بامتلاك أحمد عز فيلا جديدة، إضافة إلى شرائه سيارة "بورش"، وطلب من المحكمة زيادة نفقة طفلي موكلته.

وتقدم محامي زينة بطلب إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة أسرة مدينة نصر، طالب فيه بإلزام الفنان أحمد عز بتأدية نفقة شهرية بنوعيها إلى طفلي موكلته "عز الدين" و"زين الدين" بعد ثبوت نسبهما له، إلا أن "عز" استأنف على الحكم وطلب تخفيضها، وقضت محكمة استئناف عالي الأسرة بتأييد حكم أول درجة، إضافة إلى أن ذات المحكمة قضت برفض استئناف "زينة" التي تطالبه بزيادة نفقة توأمها لـ100 ألف جنيه، وفي العام التالي طالبت بزيادة النفقة، وقبلت المحكمة دعواها، وتمت زيادتها لـ30 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً