اعلان
اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة محمود عزت في التخابر مع حماس.. ونظر الطعن على رفض عودة مرتضى منصور للزمالك

محاكمات ـ أرشيفية
محاكمات ـ أرشيفية
كتب : أهل مصر

تنظر محاكم القاهرة والجيزة، صباح اليوم، عددا من القضايا التي تشغل الرأي العام؛ منها محاكمة محمود عزت في قضية 'التخابر مع حماس'، ونظر طعن هاني زادة على حُكم رفض عودة مجلس مرتضى منصور للزمالك.

نظر طعن هاني زادة على حُكم رفض عودة مجلس مرتضى منصور للزمالك

تنظر المحكمة الإدارية العليا، اليوم الإثنين، الطعن المقام من هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، بعد ضمه للطعنين المقاميين من مرتضى منصور الرئيس السابق للنادي.

وطالبت الطعون بوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بتأييد حل مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤون النادي.

الجنايات تنظر محاكمة محمود عزت في قضية "التخابر مع حماس"

وتستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الإثنين، إعادة محاكمة محمود عزت، القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان، في اتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم من قيادات وعناصر الجماعة في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد قضت بـ'الإعدام' شنقًا لـ'عزت'، وخيرت الشاطر، القيادي بالجماعة، و13 آخرين، والسجن المؤبد للرئيس المعزول محمد مرسي، وأحكام بالمشدد لباقي المتهمين بتهمة التخابر، وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد.

استئناف المتهمة بسحل "فتاة النزهة" على حبسها سنتين

تنظر محكمة جنح مستأنف النزهة المنعقدة بالعباسية، اليوم الإثنين، استئناف 'نورهان. ك' المتهمة بدهس 'فتاة النزهة' على حكم حبسها سنتين .

وكانت محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار عمرو مختار، قد قضت بمعاقبة 'نورهان. ك' المتهمة بدهس المجني عليها ندى شديد بسيارتها بالحبس سنتين وكفالة 10 آلاف جنيه وإلزامها بتعويض مدني مؤقت 40 ألف جنيه وإلغاء رخصة قيادتها.

وقالت شقيقة المجني عليها 'ندى. ا' طالبة جامعية، إنها تقيم بمنطقة مدينة نصر، وأن شقيقتها طالبة بجامعة بنها، اعتادت زيارتها كل فترة.

وأوضحت أنه يوم الحادث اتصلت بها فوجدت هاتفها مغلقا وبعد دقائق تم فتح الهاتف، واتصلت ثانية فأخبرها المجيب أن شقيقتها صدمتها سيارة وتوفت.

وتبين من كاميرات المراقبة، أن الطالبة كانت تحاول عبور شارع بمساكن شيراتون، وفوجئت بسيارة مسرعة صدمتها وسحبتها عدة كيلومترات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً