اعلان

هاشتاج يهز عرش فيسبوك لتعديل شروط مبادرة الإحلال.. «جينا نفرح بمبادراتنا لقينا الأقساط نكدتنا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

سادت حالة من الغضب العارم بين أصحاب السيارات القديمة من رواد موقع التواصل الاجتماعي 'الفيسبوك'، متداولين عددًا كبيرًا من الـ'هاشتاج'، مناشدين الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل السريع لإنقاذ أصحاب السيارات المتهالكة التي مضى على تصنيعها 20 عامًا من تعسف شروط المشاركة في مبادرة الإحلال والتخريد، مطالبين بتعديل قيمة الأقساط الشهرية على السيارات الملاكي، وإلغاء شرط ملكية الرخصة 3 سنوات، بالإضافة إلى إلغاء قيمة التأمين على الحياة من الأقساط.

وتداول أصحاب السيارات القديمة عشرات الهاشتاجات عبر صفحات مبادرة احلال السيارات من خلال موقع التواصل الاجتماعي ' الفيسبوك' بعد إضافة بند جديد في شروط المشاركة بالمبادرة، أبرزها: '# فين مبادرة الإحلال ياريس نفذو الوعد، # تعديل شروط مبادرة الإحلال، # شكرًا يا مبادرة كان نفسنا نكمل، # إلغاء شرط ملكية الرخصة 3 سنين، # تعديل أقساط مبادرة الإحلال، # جينا نفرح بمبادراتنا لقينا الأقساط نكدتنا'.

وقالت منه محمد، عبر الصفحة الرسمية لمبادرة إحلال السيارات للعمل بالطاقة النظيفة بموقع التواصل الاجتماعي 'الفيس بوك'، في تعليق لها،' يعني شرط 3 سنين الرخصة باسم المالك تعجيزي وبالعقل كدا حد معاه 127 أو 128 أولادا.. هيكون مقدرته يدفع أقل قسط 2000 جنيه انتم ضيعتوا حلم ناس كتير جدا أنتم بتعجزونا مبادرة تحطيم أحلام المصريين'.

وتابع محمود الحضري عبر الصفحة الرسمية للمبادرة قائلا:'أنتو بتخدعوا الناس وبتغيروا الشروط بعد ما الناس قدمت.. # المبادرة الفاشلة، # الغاء شرط الـ 3سنين'.

وأضاف عمر مجدي عبر جروب إحلال وتخريد السيارات بموقع 'الفيسبوك'، 'أنا بناشد رئيس الجمهورية أنه يغير بند رخصة العربية باسم المالك من 3 سنين عشان كدة في ناس كتير زعلت'.

وناشد صابر النقيب عبر جروب إحلال السيارات القديمة كافة المتضررين من شروط المبادرة بتفعيل هاشتاج'# ياريس بنطالب أن تاريخ الرخصة قبل تاريخ المبادرة 4-1-2021'.

وأوضح هشام خضر عبر الصفحة الرسمية لمبادرة إحلال السيارات للعمل بالطاقة النظيفة من خلال تعليق له، 'كل العربيات داخل المبادرة أعلى من السعر الرسمي للشركات، يعنى مفيش خصم أو دعم على أى حاجة غير أن سعر عربيتك عندهم صفر لو ملاكى، احسب السعر داخل المبادرة + الحافز الاخضر هتلاقى السعر أكتر من السوق، ومقابل التخريد للتاكسى فقط، إضافة ثمن تركيب الغاز والتأمين على القسط خلى القسط عالى ، يعنى الغاز اللى بـ 9 آلاف هتدفعة 42 الف على 10سنين ، والتأمين مش هيقل 7% كل سنة زى ما بتأمن بالطريقة العادية لكن ده محسوب كتلة واحدة وبالفايدة كمان، تأخركم فى حسم المبادرة من وقت الإعلان خلى بعض التوكيلات زودت سعر السيارات بمبالغ أكبر من الحافز الأخضر، تغيير الشروط بإستمرار أفقدكم مصداقيتكم' .

ويذكر، وزارة المالية كشفت عن انطلاق المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة 'الملاكى، والتاكسى، والميكروباص' التي مضى على صنعها 20عامًا فأكثر بأخرى جديدة مصنعة محليًا، قبل نهاية مارس الجاري 2021.

وكان مجلس الوزراء حدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات ملاكى من المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22.000 جنيه، والسيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45.000 جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65.000 جنيه، مع تحديد سعر فائدة متناقصة 3٪، كما يتم سداد القرض على أقساط ‏شهرية متساوية خلال مدة تتراوح من 7 إلى 10 سنوات ما لم يطلب مالك السيارة التقسيط على مدة أقل، مع ‏السماح برفع الحظر عن السيارة فور سداد كل الأقساط المُستحقة.

وتقوم البنوك المشاركة بتمويل أصحاب السيارات بسعرعائد سنوى متناقص 3٪، ويتم سداد القرض على أقساط ‏شهرية متساوية خلال مدة تتراوح من 7 إلى 10 سنوات ما لم يطلب مالك السيارة التقسيط على مدة أقل، مع ‏السماح برفع الحظر عن السيارة فور سداد كل الأقساط المستحقة، بالإضافة قيام شركة مصر القابضة للتأمين بتقديم خصم على وثيقة التأمين الشامل يصل الى 25% عن سعر السوق مع تسهيلات في السداد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً