اعلان

بعد حادث قطاري سوهاج.. أبرز مشاهد حوادث القطارات في السينما المصرية.. من الماضي المجهول إلى ساعة ونص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقع حادث تصادم قطارين في مركز طهطا بمحافظة سوهاج، الجمعة الماضية، ما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

ونرصد في السطور التالية أبرز الأفلام المصرية التي تناولت حوادث القطارات:

فيلم سيدة القطار

جسد بطولة الفيلم الفنانة ليلى مراد، والفنان يحيى شاهين، وعماد حمدي، وفردوس عبد الحميد، وزينات صدقي، ودارت قصته حول فتاة تدعى فكرية مطربة شهيرة ومتزوجة من شخص يدعى فريد، وهو رجل يعرف عنه لعب القمار والسهر، وخلال سفرها في القطار يقع حادث وتتعرض هي لإصابات ويساعدها أحد الفلاحين ويعالجها.

وتأخذ فكرية القرار بأن تعود إلى بيتها وزوجها وابنتها، وحين تلتقي مع زوجها يخبرها أن تبقى مختفية حتى يتمكن من الحصول على مبلغ التأمين ليستطيع سداد ديون القمار، ويقبض بعد ذلك مبلغ التأمين ويسعى إلى قتلها والهرب خارج البلاد.

فيلم الماضي المجهول

وناقش فيلم الماضي المجهول حوادث القطارات من منظور مختلف، حيث يقرر أحمد علوي باشا السفر، ويأمر سكرتير أعماله درويش أفندي بصرف المرتبات والإعانات لأفراد عائلته، ولا يخبر أحد بمكان سفره، ويقع حادث في القطار الذي يتواجد فيه وتعرض لإصابة نتج عنها فقدانه للذاكرة، ونتيجة اختفاء أحمد علوي يتوجه أفراد عائلته إلى قصره على أمل أن يكون توفي حتى يقسموا الميراث.

فيلم ساعة ونص

يعتبر فيلم ساعة ونص من أبرز الأفلام التي تناولت حوادث القطارات بشكل أقرب للواقع، وسلط الضوء على الأشخاص في القطار ومشاكلهم التي يعيشون فيها، وتناول الفيلم عدد من القصص الإنسانية المؤثرة لركاب القطار في مدة ساعة ونصف الساعة، وفي النهاية يقع الحادث بعدما قام اللصوص بسرقة قضبان السكة الحديد فانقلب القطار ووقع الكثير من الضحايا والمصابين.

وتواجد في بطولة الفيلم عدد كبير من نجوم الفن، الفنان أحمد السعدني، محمد رمضان، كريمة مختار، كريم محمود عبد العزيز، أحمد الفيشاوي، ماجد الكدواني، ناهد السباعي، إياد نصار، سعد الصغير، سمية الخشاب، محمد إمام، فتحي عبد الوهاب، يسرى اللوزي، أحمد بدير وغيرهم من الفنانين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً