اعلان
اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 801 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. وزير الري عن سد النهضة: مصر لن تسمح بوجود أزمة في المياه

سد النهضة
سد النهضة
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس السبت، والساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

وزير الري عن سد النهضة: مصر لن تسمح بوجود أزمة في المياه

قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، إن الدولة لن تسمح بوجود أزمة مياه في مصرمضيفًا أن من مصلحة الجانب الإثيوبي أن تُحل أزمة سد النهضة بالتفاوض ومن مصلحة العالم كله أن تحل أزمة سد النهضة بالتفاوض أيضا'.

الصحة: تسجيل 801 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و43 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 600 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 159054 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 801 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 43 حالة جديدة.

اندلاع حريق في مصنع للمفروشات بالمنطقة الصناعية الصينية بالسويس

نشب حريق في مصنع للمفروشات بالمنطقة الصناعية الصينية، في السخنة ودفعت الحماية المدنية بسيارتها لموقع الحريق كما وجهت إدارة المنطقة سيارات والشركات المجاورة سيارتها للمشاركة في السيطرة على الموقف.

تدمير طائرة حوثية مفخخة بدون طيار تستهدف خميس مشيط السعودية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران تجاه خميس مشيط جنوبي السعودية.

وقال التحالف إن محاولات المليشيا العدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، مضيفا: ' نتخذ الاجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.'

بدرية طلبة تحتفل بزفاف ابنتها.. وعمر كمال يشعل الحفل بمهرجان شعبي (فيديو)

احتفلت الفنانة بدرية طلبة، بزفاف ابنتها، اليوم، واقتصر الحفل على الأهل والأصدقاء.

أشعل مطرب المهرجانات الشعبية عمرو كمال، حفل زفاف ابنة الفنانة بدرية طلبة.

دار الإفتاء تستطلع هلال شهر رمضان المبارك اليوم

تستطلع دار الإفتاء المصرية اليوم الأحد هلال شهر رمضان المبارك، فى احتفال رسمى، بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، وفق ضوابط إقامة المؤتمرات التى أعلنتها لجنة إدارة أزمة كورونا.

هزه أرضية بقوة 3.0 ريختر تضرب خليج العقبة بالقرب من شرم الشيخ

أكد د. جاد القاضى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن محطات رصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الأحد، في الساعة 3.55.41 فجرا هزة أرضية بقوة 3.0 بمقياس ريختر بخليج العقبة وتبعد مسافة 156 كم شمال شرق مدينة شرم الشيخ.

وجاءت البيانات المسجلة حول الهزة الأرضية: القوة 3.0 درجة على مقياس ريختر، خط العرض : 34.86شمالا، خط الطول : 29.18شرقا، العمق : 6 كم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً