المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 831 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. السكة الحديد تكشف أسباب وقوع حادث قطار منيا القمح المأساوي

أهل مصر
 حادث قطار منيا القمح بالشرقية
حادث قطار منيا القمح بالشرقية

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الأربعاء، والساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

الصحة: تسجيل 831 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و44 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 600 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 161031 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 831 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 44 حالة جديدة.

مصطفى قمر يهاجم برنامج خمس نجوم بسبب الدعاية: خذلوني ومحترموش تاريخي (فيديو)

انتقد النجم مصطفى قمر، الدعاية لبرنامجه "خمس نجوم" الذي يعرض حاليًا على قناة MBC مصر، يوميا طوال شهر رمضان، في تمام الساعة التاسعة مساءً.

وقال مصطفى قمر، في فيديو نشره عبر موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام": لم تعجبني الدعاية الخاصة بالبرنامج، سواء اللافتات في الشوارع أو التريلر أوالبرومو "كل حاجة لا تعجبني.. خذلوني المنتجين".

وتابع مصطفى قمر قائلًا: "كنت أعتقد أنهم سيلتزمون معي، وباسمي وتاريخي، ولكن ذلك لم يحدث، ولجأت إلى الحل القانوني وسيقوم المحامي الخاص بي ياسر قنطوش باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

هيئة السكة الحديد تكشف أسباب حادث قطار منيا القمح بالشرقية وخروج عربات عن القضبان

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء مسير قطار ٣٣٩ ركاب القاهرة/ بنها/ الزقازيق/ المنصورة بمنطقة التجديدات بحوش محطة منيا القمح، خرج البوجي الخلفي من العربة الخامسة والسادسة من على القضبان.

أعلنت الهيئة، في بيان، الخميس، خلو الخط الطالع وانتظام مسير القطارات عليه في الاتجاهين بسلامة وأمان، وقام ونش الزقازيق لرفع بوجي العربتين وإخلاء الخط، وتم تشكيل لجنة فنية للمعاينة والوقوف على أسباب خروج بوجي العربتين من على السكة.

مصرع 3 أشخاص فى انهيار منزل من 5 طوابق بالدقهلية

شهدت مدينة ميت غمر التابعة لمحافظة الدقهلية، منذ قليل، انهيار منزل مكون من 5 طوابق؛ مما أدى إلى وفاة 3 أشخاص خلال تواجدهم بداخله.

تلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارا يفيد بانهيار منزل مكون من 5 طوابق بمدينة ميت غمر، انتقلت على إثره قوات الأمن والحماية المدنية إلى مكان الواقعة، وتم فرض كردون أمني.

وقامت قوات الحماية المدنية بانتشال 3 جثامين من تحت الأنقاض، وتم نقلهم للمستشفى.

موسيماني يتحدث عن تخطي النصر والتأهل لدور الـ16

ل بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إنه سعيد بتحقيق الفوز اليوم على النصر في دور الـ32 من منافسات كأس مصر والتأهل لدور الـ16 في البطولة.

أضاف موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "حققنا المطلوب ونجحنا في قطع بطاقة التأهل إلى الدور التالي".

وأكمل: "مباراة اليوم أمام النصر كانت نسخة معتادة من مباريات الكأس التي دائمًا ما تكون قوية للغاية في منافساتها، ونجح الأهلي في خلق فرص عديدة للتهديف وتحديدًا في الشوط الأول وهو أمر جيد جدا"

مفاجأة.. الضابط يوسف الرفاعي في مسلسل الاختيار 2 انشق عن الشرطة وانضم للتكفيريين

شغلت شخصية الضابط يوسف الرفاعي، الذى يجسد شخصيته الفنان أحمد مكى فى مسلسل الاختيار 2؛ متابعي السوشيال ميديا لما يمثله الدور من نقلة حقيقية في الأداء للفنان أحمد مكى؛ وذلك كون الدور الذي يقدمه الفنان جديدا على أعين متابعيه ومحبيه.

ودفع ذلك التغيير في الأداء، الآلاف من المتابعين والمشاهدين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، يبحثون ويتساءلون عن شخصية الضابط يوسف الرفاعي وهو الدور الذي يجسده الفنان أحمد مكي في المسلسل الاختيار 2.

يقدم الفنان أحمد مكي شخصية الضابط يوسف الرفاعي، الذي كان ضابطا في جهاز الشرطة قبل أن ينشق عنه وينضم إلى الجماعات الإرهابية ويشارك في بعض العمليات ضد قوات الجيش والشرطة.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 1201 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و58 وفاة