اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 845 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم بسبب ارتفاع درجات الحرارة

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس السبت، والساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

الصحة: تسجيل 845 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و41 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 544 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 162714 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 845 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 41 حالة جديدة.

القمة 121.. هؤلاء النجوم يشاركون للمرة الأولى في مباريات الأهلي والزمالك

تتجه انظار عشاق الساحرة المستديرة أعينهم غدًا على ستاد القاهرة الدولي، الساعة التاسعة ونصف مساءً، لمتابعة مباراة الأهلي والزمالك، في الجولة الرابعة المؤجلة من بطولة الدوري المصري.

ويدخل الأهلي المباراة وهو يعاني من غيابات كثيرة وفي مقدمتهم التونسي علي معلول ومحمد الشناوي وحمدي فتحي ووليد سليمان.

بينما يدخل الزمالك المباراة بكامل صفوفه بعد تعافي عبدالله جمعة من الإصابة التي كان يعاني منها الفترة المقبلة.

كوريا الجنوبية تسجل 672 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية اليوم الأحد تسجيل 672 إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الاصابات في البلاد إلى 114 ألفا و 115 حالة.

شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد 18 ـ 4 ـ 2021.. وتوجه نصائح هامة للصائمين

حذرت ‎هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم الأحد 18 ـ 4 ـ 2021 شديد الحرارة، متوقعة أن تصل درجات الحرارة على كافة الأنحاء إلى 40 درجة مئوية.

وتوقعت الهيئة بحسب بيان لها على 'فيسبوك'، ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة في كافة أنحاء البلاد تقارب 40 درجة مئوية ليسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا.

"الجمعية الفلكية": كوكب المشترى يزين سماء فجر اليوم السادس رمضان

رصدت الجمعية الفلكية بجدة، في سماء الأحد، وقبل شروق الشمس ببضع ساعات، كوكب المشتري عملاق نظامنا الشمسي، يزين الأفق الشرقي، حيث يظهر كنقطة ضوئية بيضاء مشرقة للعين المجردة، ومن خلال تلسكوب صغير يمكن رؤية جسم الكوكب وأقماره الأربعة الكبيرة، ويمكن ذلك من خلال المنظار أيضا المثبت على حامل ثلاثي طوال شهر رمضان بسماء الوطن العربي.

تقول الجمعية الفلكية بجدة، إن المشتري ثاني ألمع كوكب في قبة السماء بعد كوكب الزهرة، وهو يشرق في الوقت الحالي بعد منتصف الليل وإلى أعلى يمينه يوجد كوكب زحل بلونه الذهبي، وسيبقى مشاهدا لبقية الليل.

هاني حتحوت يعلن عن التشكيلة المتوقعة لقمة الأهلي والزمالك

قال الإعلامي هاني حتحوت، إن الزمالك سيدخل كامل العدد في لقاء الغد أمام الأهلي بالقمة 121 نظرا لعدم وجود إصابات أو إيقافات.

وأضاف هاني حتحوت خلال برنامج «الماتش» الماذع على قناة « صدى البلد»، إن تشكيلة الزمالك المتوقعة جاءت كالتالي:

حراسة المرمى : محمود جنش

الوسط : طارق حامد – فرجانى ساسي – يوسف أوباما

الهجوم : شيكابالا – أشرف بن شرقي -سيف الدين الجزيري

فيما جاء التشكيل المتوقع للأهلي كالتالي:

حراسة المرمى : علي لطفي

الدفاع : أحمد رمضان بيكهام – بدر بانون – رامي ربيعة – أيمن أشرف..

الوسط : عمرو السولية – أليو ديانج – محمد مجدي أفشة.

الهجوم : محمد شريف – وحسين الشحات – وطاهر محمد طاهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً