اعلان
اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 1032حالة إيجابية جديدة بكورونا.. وشخص يذبح حماته ويشرع في قتل زوجته داخل مستشفى بالشرقية

اصابات كورونا
اصابات كورونا
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس السبت والساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها.

الصحة: تسجيل 1032حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و63 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 769 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 171542 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1032 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 63 حالة جديدة.

الهند تسجل 392488 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

أشارت بيانات وزارة الصحة الهندية يوم الأحد إلى تسجيل 392488 إصابة جديدة بفيروس كورونا و3689 حالة وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

ويبلغ الآن إجمالي عدد الإصابات في الهند 19.56 مليون إضافة إلى 215542 حالة وفاة بسبب الفيروس.

والدة الطفلة حبيبة صاحبة واقعة كيس الدم الملوث: "ربنا كتب لبنتي عمر جديد ونجاها من الموت في آخر لحظة"

قالت السيدة 'رابحة جودة علي' والدة الطفلة 'حبيبة أشرف علي البالغة من العمر 13 عام،' صاحبة واقعة الدم الملوث، إن نجلتها تعاني من سرطان بالجيوب الأنفية، وتخضع لعلاج بجلسات الكيماوي بمستشفى الجامعة، كما وتتردد على قسم الأورام كل 21يوم لتلقي العلاج اللازم.

وأضافت 'رابحة' أن نجلتها أثناء تلقي العلاج بمستشفى الجامعة يوم السبت، طلب الأطباء بتوفير كيس دم لنقله لطفلتهم، لافتة إلى أن الأب توجه لمستشفى الأحرار وحصل على كيس دم في تمام الساعة السادسة مساءً، متابعة وبالفعل تم توصيل كيس الدم بوريد الفتاة لمدة لا تقل عن ربع ساعة، موضحة:'فجأة لقيت بنتي بترتجف وترجع وشكلها اتغير، فوقفنا نقل الدم، وبعدها جالنا تليفون من راجل قريب زوجي، قاله وقفوا الدم دي فصيلة دم مختلفة عن فصيلة دم بنتك'.

وأشارت السيدة رابحة إلى أنهم تدراكوا حالة الطفلة دون معرفة إختلاف فصيلة الدم، معلقة: 'ربنا اللي وقف الدم، فجأة لما رجعت جالي إلهام إننا نوقفه، وطلعت أجري على التمريض وعملوا اللازم'.

وفاة الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار "أولمبيا دوكاكيس" عن 89 عاما

توفيت الممثلة أولمبيا دوكاكيس الحائزة على جائزة الأوسكار عن دورها في فيلم 'مونستراك' الذي يعود لثمانينيات القرن الماضي عن عمر يناهز 89 عامًا.

تامر أمين يعلن موعد عودته للشاشة بعد براءته من تهمة إهانة أهالي الصعيد

أعلن الإعلامي تامر أمين عن انتهاء مدة وقفه ومنعه من الظهور الإعلامي على خلفية إهانته لأهالي الصعيد فى برنامجه 'آخر النهار' المذاع على فضائية 'النهار'.

وقال خلال لقائه ببرنامج 'ورا الشمس' تقديم الإعلامية أميرة بدر المذاع على فضائية 'الشمس': إنه سيعود لتقديم برنامج 'آخر النهار'، المذاع على فضائية 'النهار' بعد إجازة عيد الفطر.

فرج عامر يعلن أسباب رحيل حسام حسن عن سموحة

قال فرج عامر، رئيس نادي سموحة السكندري، إن فريقه افتقد للمسة الأخيرة أمام الاتحاد خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم بالدوري الممتاز.

وأضاف فرج عامر ، خلال برنامج «الماتش» الذى يقدمه هاني حتحوت على قناة « صدى البلد»، ' الفوز على الأهلى سبب عدم تركيز لاعبي سموحة في اوقات كثيرة امام الاتحاد، واهدرنا كثير من الاهداف'.

وتابع :' وافقنا على إعارة حسام حسن لكي يستفيد ماليا ولأن العرض مغري للاعب وللنادي، واختيارات الجهاز الفني لسموحة تنحصر في 20 لاعبا فقط'.

وواصل :'سموحة أهدر الكثير من الفرص ولولا التغييرات الدفاعية لحقق الفوز لكن في النهاية أحمد سامي هو المدير الفني وأدرى بحالة لاعبيه، سموحة يعاني لاعبوه من حالة إجهاد نتيجة توالي المباريات الفترة الحالية'.

البابا تواضروس عن أزمة سد النهضة: المعارك لا تأتي بثمار.. ونتمنى حلًا يرضي الجميع

وجه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على ما يتحمله من مسؤوليات وأعباء، قائلًا: 'نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على تعبه ومسئولياته الكثيرة التي يقوم بها حتى أننا نراه في أيام الإجازات يتفقد المشاريع الكثيرة نصلى من أجله، كما نصلى من أجل العديد من المسئولين في القطاعات المختلفة'، كما وجه التحية للقوات المسلحة والشرطة.

كما وجه البابا تواضروس، خلال عظته بعد قداس عيد القيامة المجيد الذي ترأسه بحضور محدود في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، برسالة إلى إثيوبيا حكومة وشعبًا بشأن أزمة سد النهضة، قائلًا: 'نحن في قارة واحدة قارة أفريقيا، والمعارك لا تأتي بأي ثمار'.

وتابع البابا تواضروس: 'ندعو إثيوبيا حكومة وشعبًا بدلًا من أي قلق أو صراع أو متاعب، ندعوها إلى المشاركة والتعاون والتنمية لكي نعمل جميعًا ونحن أشقاء نهر النيل الخالد، ونعمل جميعًا من أجل هذه الشعوب جميعها التي عاشت على أرض أفريقيا مئات وآلاف السنين، ونتمنى حلًا يرضي الجميع'.

شخص يذبح حماته أمام الممرضين ويشرع في قتل زوجته داخل مستشفى الزقازيق الجامعي

سنوات عصيبة عاشتتها الزوجة الصبورة في كنف زوج لا تعرف الرحمة طريقا إلى قلبه على أمل أن تغيره الأيام، لكن كانت أحلامها سراب تبدد على واقع سوء معاملته لها وإهانتها بشكل مستمر ليتحول عش الزوجية إلى جحيم لا يطاق.

أنهت الحياة الزوجية بين السيدة وزوجها بعدما ضربها «علقة موت» من رب المنزل لشريكة حياته، وكادت أن تفقد حياتها لولا أن تم نقلها إلى المستشفى بواسطة الجيران.

داخل مستشفى الزقازيق الجامعي، عاتبت أم الزوجة المجني عليها هذا الرجل الجاحد وقاسي القلب وغليظ الطباع، لقيامه بضربها بشكل مبرح، واشتد النقاش بين الطرفين لينته بنهاية مأساوية إذ استل زوج ابنتها سكينا وطعنها في رقبتها أمام العاملين بالمستشفى لتسود حالة من الرعب بين أوساط العاملين لتلقى حماته مصرعها في الحال وتسقط جثة هامدة في بركة من الدماء ويلوذ المتهم هاربا ولم يجرؤ أحد على اعتراض طريقه خوفا على حياته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً