المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 1193 إصابة جديدة بكورونا.. والبحوث الفلكية يكشف حقيقة تعرض الأرض لعاصفة شمسية ضخمة

أهل مصر
عاصفة شمسية تضرب الارض
عاصفة شمسية تضرب الارض

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الخميس، والساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها.

الصحة: تسجيل 1193 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و59 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 456 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 179261 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1193 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 59 حالة جديدة.

تعليق أبو تريكة على فوز ليفربول أمام مانشستر برباعية: هدف صلاح مثل صواريخ المقاومة

علق النجم محمد أبو تريكة، لاعب الأهلي ومنتخب مصر سابقًا، في تحليله اللقاء بقناة "بي إن سبورتس،" على الأداء المبهر الذي ظهر عليه محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي قائلا: " تحسن العلاقة بين صلاح ومدرب ليفربول الألماني يورجن كلوب، انعكس على أداء صلاح.

وتابع: عشان تكسب الشخص لازم تراعي البعد النفسي،الحاجات دي بتفرق حتى على المستوى الفني".

كما أشاد محمد أبو تريكة بهدف صلاح حيث قائلا:"صاروخ من أحد صواريخ المقاومة"، ما أثار تعليقه تفاعلًا من الموجودين بالاستوديو.

البحوث الفلكية يكشف حقيقة تعرض الأرض لعاصفة شمسية ضخمة ومدى تأثيرها على مصر

أعلن المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن الأرض تتعرض لأقوى عاصفة شمسية جيومغناطيسية هي الأقوي حتى الآن منذ بداية دورة النشاط الشمسي الخامسة والعشرون والتي بدأت فى نهاية عام 2019.

وقال المعهد برئاسة الدكتور جاد القاضى، فى بيان له، إن هذه العاصفة بدأت بقوة من الفئة (G1) وعند ذروتها بلغت قوتها (G3) هذه العاصفة ضربت الغلاف الجوي الأرضي مع صباح اليوم الباكر ووصلت إلى ذروتها الخميس بعد العصر بتوقيت مصر، حيث كانت مصر قد إبتعدت عن نطاق التأثير المباشر للرياح الشمسية، وكان التأثير الأكبر على أمريكا الشمالية نظرا لوقوعها تحت الرياح الشمسية المباشرة في وقت الظهر المحلي ولولا شروق الشمس على أوروبا وأمريكا في توقيت ذروة العاصفة لتمكن سكان أوروبا الوسطى وأمريكا من مشاهدة الشفق القطبي، وتم تصوير الشفق القطبي من ألبرتا بكندا.

إصابة 9 أشخاص في إطلاق نار بولاية رود آيلاند الأمريكية

أصيب 9 أشخاص في إطلاق نار، في عاصمة ولاية رود آيلاند الأمريكية، فيما تعتبره الشرطة بالولاية أنه أكبر إطلاق نار في تاريخ المدينة.

وقال قائد شرطة مدينة بروفيدنس، العقيد هيو كليمنتس، إن ثلاثة أشخاص، من أصل 9، كانت أصاباتهم خطيرة في إطلاق النار الذي وقع قبل السابعة مساء يوم الخميس (التوقيت المحلي).

بالأسماء.. مصرع مُسن وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم بقنا (صور)

لقي مُسن مصرعه وأصيب 3 آخرين، فجر اليوم الجمعة، خلال وقوع حادث تصادم سيارة نقل محملة بأسطوانات أكسجين، مع سيارة ملاكي، على طريق كوبري الحبيل الشرقي، مركز أبوتشت، شمال محافظة قنا.

تلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارًا من مرفق الإسعاف يفيد بوقوع حادث تصادم سيارة نقل محملة بأسطوانات أكسجين، مع سيارة ملاكي على طريق كوبري الحبيل الشرقي في أبوتشت.

"كتائب القسام" تعلن قصف عسقلان وأسدود وبئر السبع وسديروت بـ50 صاروخا

أعلنت "كتائب القسام" الفلسطينية قصف عسقلان وأسدود وبئر السبع وسديروت بـ50 صاروخا، تزامنا مع شن القوات البرية والجوية الإسرائيلية غارات عنيفة على قطاع غزة.

وسمع دوي صافرات الإنذار في عسقلان بعد إطلاق الصواريخ من غز.

عاجل
عاجل
الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الجمعة 18 ـ 6 ـ 2021.. مائل للحرارة على القاهرة