اعلان
اعلان

«تروسيكل العيد» بديلًا لـ«البكاش» فى زمن كورونا ببورسعيد.. «أبو مينا» يبعث البهجة للمسلمين ويشاركهم احتفالات عيد الفطر (فيديو وصور)

«تروسيكل العيد» بديلًا لـ«البكاش» فى زمن كورونا ببورسعيد
«تروسيكل العيد» بديلًا لـ«البكاش» فى زمن كورونا ببورسعيد

شهدت محافظة بورسعيد قيام مواطن يُدعى رضا مرزوق وشهرته 'أبو مينا'، بعمل 'تروسيكل' للعيد بديلًا لـ'البكاش'، وذلك بهدف إدخال البهجة في نفوس المسلمين أثناء احتفالاتهم بعيد الفطر المبارك، في ظل تفشي ورباء كورونا.

وقال 'أبو مينا'، إنه أراد أن يدخل البهجة على الشباب فقام بتزيين التروسيكل الخاص به بمبلغ بسيط جدا، و وضع التروسيكل بجوار منزله بمنطقة السيدة نفيسة بحى الضواحي في محافظة بورسعيد، و من وقت لآخر يتجول به في الحي مع مجموعة من الشباب.

وأضاف المواطن البورسعيدي، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه اراد أن يشارك المسلمين فرحتهم بهذا التروسيكل، باعثا برقية تهنئة لجميع المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك، ومؤكدا بأننا أبناء وطن واحد.

يذكر أن 'البكاش' من أساسيات الاحتفال بالعيد فى المناطق الشعبية لرخص ثمنه، الذي يناسب احتياجاتهم المادية، كما شهدت منطقة السيدة نفيسة الاحتفال بالعيد بواسطة 'الميكروباصات'، التي استعملتها الأسر للتنزه، ووجود الدراجات المصنعة فى ورش الحدادة، والتي تستخدم على شاطيء بورسعيد كوسيلة للترفيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل