اعلان

الموجة الثالثة لكورونا تفتك بالعائلات بمطروح.. مواطنون: هناك أسر فقدت 3 اشخاص في يوم.. مسئولو الصحة: يناشدون الأهالي بسرعة تلقي اللقاح

الموجة الثالثة لفيروس كورونا بمطروح
الموجة الثالثة لفيروس كورونا بمطروح

ينشط وباء فيروس كورونا المستجد في الموجة الثالثة لكوفيد 19 بمطروح بالتزامن مع نداءات الحكومة بسرعة التطعيم والتسجيل في المنظومة لتلقي اللقاح المضاد للفيروس والتي تلاحظ في الفترة الأخيرة استجابات العديد من المواطنين للنداءات والتوجة لتلقي اللقاح .

فمحافظة مطروح من المحافظات التي تقل بها الاصابات بسبب الغاء الفعاليات والاحتفالات والعادات والتقاليد البدوية في الشهر الكريم ولكن الاصابات تزداد لاصحاب الامراض المزمنة وكبار السن والذي يفتك بهم خلال الموجة الثالثة لانتشار فيروس كورونا.

تدريب العاملين بصحة مطروح

وفقال محمد السيد من مطروح بانه اصيب هو أختة معا وتم تحويلهم الي مستشفى النجيلة للعزل للعلاج لمدة 15 يوم وكانت الاعراض مختلفة عن الموجات الاولي الثانية لكورونا وتتخلص في الام في أسفل الظهر والمفاصل وترهل عام في العضلات وصداع ومغص شديد مع اسهال .

ويؤكد بانه شاهد حالات الوفاء لاصحاب الامراض المزمنة بشكل مخيف وسريع عن بداية انتشار كورونا الوباء المخيف الذي يشكل خطورة بزيادة اعداد المصابين وذلك لعدم معرفة الاعراض الحقيقية فهو متحور كثيرا خلال الموجة الثالثة.

وتضيف امل محمود من مطروح بان معظم حالات الموجة الثالثة للوباء كانت بدون رشح ولا زكام ولا حتي سعال وكان نقل وانتشار الفيروس سريعا لدرجة اصابة 10 من عائلة واحدة في 24 ساعة ظهرت الاعراض بالارهاق الشديد والتعب من اقل حركة وقاموا بعمل المسحات والتي أظهرت التحاليل أصابتهم بالفيروس وتوفي منهم شاب و2 من كبار السن في يوم واحد .

الموجة الثالثة لفيروس كورونا بمطروح

ويشير أحمد محمود من مطروح بانه اصيب هو و7 افراد من عائلة بينهم أطفال بأعراض وصلت الي الشعور بالاعياء الشديد وعدم الحركة تماما مع ضيق في التنفس وتكسير في العضام ولكن فضلنا العزل المنزلي عن المستشفي وتلقينا علاج بروتوكول وزارة الصحة وشفينا من الوباء .

وأوضح الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح في تصريحات خاصة ل أهل مصر بان جميع الحالات التي تدخل مستشفيات العزل تتلقي العلاج فورا مع وضع الحالات الحرجة علي أجهزة التنفس الصناعي وهناك توفر للاكسجين وعلاج بروتوكول وزارة الصحة.

وناشد وكيل وزارة الصحة بمطروح المواطنين بسرعة التسجيل في منظومة تلقي اللقاح لضمن تطعيم أكبر عدد ممكن من لقاح فيروس كورونا خاصة أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن لافتا بان يوجد تحرك ملحوظ من الشباب خلال هذه الفترة .

الموجة الثالثة لفيروس كورونا بمطروح

الموجة الثالثة لفيروس كورونا بمطروح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة ليفربول وأستون (3-1) في الدوري الإنجليزي