اعلان

كل ما تريد معرفته عن أنواع متحورات فيروس كورونا في الهند

فيروس كورونا
فيروس كورونا

يواصل فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بسلالاته المتحورة الجديدة في الهند حيث وصل عدد الحالات المصابة فيها إلى 24,965,463 إصابة و 274,411 وفيات ويوجد 11 نوع من تحورات كورونا في الهند التي تأتي بأعراض تتراوح من خفيفة إلى شديدة للغاية

أنواع متغيرات فيروس كورونا في الهند

صرحت حكومة الاتحاد أن "O" أو نوع الفيروس الأول الذي نشأ من ووهان، تفرعت منه عشرة أنواع أخرى التي تطورت ومع ذلك،و بدأ نوع يسمى A2a في تجاوز متغيرات فيروس كورونا الأخرى.

يأتي ذلك وفقا لنتائج العلماء من المعهد الوطني لعلم الجينوم الطبي الحيوي بالهند.

ومن بين جميع المتغيرات الطافرة لـ كورونا في الهند، أصبح الفيروس المزدوج الطافرة B.1.617 هو الأكثر انتشارًا.

وترتبط متغيرات كورونا (بشكل غير رسمي) باسم البلد الذي تم اكتشافه فيه لأول مرة، مثل متغير المملكة المتحدة ومتغير جنوب إفريقيا ومتغير البرازيل.

كما أصدر خبراء الصحة العالمية أول صور لفيروس كورونا فى ديسمبر الماضى، وقد نشر الباحثون الكنديون الصور الهيكلية الأولى لطفرة في المتغير B.1.1.7 من فيروس كورونا والتي قد تفسر سبب ثبوت أنها أكثر عدوى بكثير من السلالة السابقة، مما تسبب في ارتفاع سريع في الحالات حول العالم.

ويمكن تصنيف متغيرات الفيروس كورونا إلى أنواع عديدة مثل O ، A2 ، A2a ، A2 ، B ، B1 ، 19A ، 19B ، 20A ، 20B ، 20C ، D614G إلخ.

- تم تسمية السلالة الأصلية للفيروس المسبب لـ كورونا بالنوع O.

- تطورت الأنواع العشرة من النوع "O" على مدار أربعة أشهر.

- في المناطق الشمالية والشرقية من الهند ، يسود سلالة / متغير 20A، وفي جنوب وغرب الهند تعتبر سلالة 20B هي السائدة.

- يحتوي المتغير B.1.617 على طفرات من نوعين مختلفين من الفيروسات هما: E484Q و L452R.

هل متغيرات كورونا تسبب الوفاة؟

لم يتم العثور على بيانات قاطعة كدليل موثوق لتأكيد أن المتغيرات المختلفة مرتبطة بمعدلات مختلفة من الوفيات، جميع السلالات متشابهة تقريبا في قدرتها على التسبب في الوفاة عند إصابة مضيف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً