اعلان

حدث ليلاً.. الصحة تسجل 1119 إصابة جديدة بكورونا.. وفاة سيدة مشتبه إصابتها بالفطر الأسود بسوهاج.. وحالة دلال عبد العزيز ما زالت تحتاج الأكسجين

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس السبت، والساعات الأولى من صباح اليوم الأحد العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها.

الصحة: تسجيل 1119 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و51 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 479 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 191475.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أنه تم تسجيل 1119 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 51 حالة جديدة.

وفاة أول حالة كورونا مشتبه إصابتها بالفطر الأسود في سوهاج

أثارت أنباء تداولتها صفحات بموقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' خاصة بنشر الأخبار ذات الصلة بمحافظة سوهاج، بوفاة أول حالة مصابة بفيروس كورونا، اشتُبه في إصابتها بالفطر الأسود، داخل مستشفى الحميات في محافظة سوهاج، ما أثار حالة من الجدل الواسع بين رواد 'الفيسبوك'.

ووفقًا للأنباء المتداولة، فإن الحالة قبل إجرائها تحليل الفطريات للتأكد من إصابتها بالفطر الأسود، توفيت، وهي سيدة كانت محتجزة داخل مستشفى الحميات بقسم عزل حالات كورونا بمدينة سوهاج.

انتحار فتاة في ظروف غامضة داخل منزلها بحلوان

شهدت عرب راشد بمدينة حلوان جنوب القاهرة، واقعة مأساوية، حينما استيقظ الأهالي علي انتحار فتاة داخلرمنزلها في ظروف غامضة والمعروفة بحسن سلوكها بين سكان المنطقة.

تلقي قسم شرطة حلوان، بلاغا من الأهالي انتحار فتاة تدعى 'ح.ر' ابنة وتبلغ من العمر21 عاما، داخل منزلها شنقا في ظروف غامضة.

بالانتقال والفحص عثر على جثة الفتاة، ولا توجد بها أى إصابات ظاهرية.

محادثات جنسية و16 هاتفا محمولا.. تفاصيل سقوط شبكة دعارة عبر "فيس بوك" بالشرقية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص وله معلومات جنائية، تبين أنه مقيم بمحافظة الشرقية لقيامه بإنشاء صفحة إلكترونية عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' بهدف استقطاب السيدات لممارسة الأعمال المنافية للآداب.

وتحصل المتهم إلى ترويج الأعمال المنافية للآداب نظير مبالغ مالية بالاشتراك مع سيدة، مقيمة بمحافظة الجيزة، حيث نجحت الأجهزة الأمنية في ضبطها وبحوزتها هاتف محمول.

وبعد بفحص الهاتف المحمول تبين احتواءه على رسائل ومحادثات متبادلة بينهما تدل على نشاطهما الآثم، فضلا عن محادثاتها مع الرجال محادثات آثمة، وبمواجهتها أيدت ما جاء بأقوال المتهم الأول.

الرئيس الفرنسي يهدد بسحب جنوده من مالي

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مقابلة مع صحيفة لوجورنال دو ديمانش نُشرت الأحد أنّ بلاده ستعمد إلى سحب قوّاتها من مالي في حال سارت 'باتّجاه' إسلام راديكالي بعد انقلاب ثانٍ خلال تسعة أشهر.

وفرنسا التي تُشارك بنحو 5100 عنصر في قوّة برخان تُقدّم الدعم لمالي التي تواجه منذ عام 2012 هجمات جهاديّة أغرقت البلاد في أزمة أمنيّة وانتشرت إلى وسط البلاد. لكنّ باريس ندّدت الثلاثاء، على غرار الاتّحاد الأوروبي، بـ'انقلاب غير مقبول'، بعد اعتقال الرئيس باه نداو ورئيس الوزراء مختار اوان بقرار من رجل البلاد القوي أسيمي غويتا.

وصرّح الرئيس الفرنسي الذي يزور رواندا وجنوب إفريقيا، 'كنتُ قد قلتُ للرئيس المالي باه ندا الإسلام الراديكالي في مالي مع (وجود) جنودنا هناك؟ هذا لن يحصل أبداً لكن إذا سارت الأمور في هذا الاتّجاه، سأنسحب'.

حمادة هلال: المداح كان مجازفة.. ولم نستعين بأشخاص يحضرون الجن

قال الفنان حمادة هلال، إن مسلسل 'المداح' كان مجازفة، ولكنه مجازفة تستحق، وكان به الكثير من الصعوبات التي واجهته هو وصناع العمل، وساعدهم في اجتيازها المخرج أحمد سمير فرج.

وأشاد حمادة هلال في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر' بالمخرج أحمد سمير فرج، مشيرًا إلى أنه يستطيع أن يخرج من الممثلين الذين يعملون معه أفضل ما لديهم، ويوفر لهم كل شئ ليدخلهم في شخصياتهم.

آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبدالعزيز.. ما زالت تحتاج الأكسجين بجرعات عالية

كشف الدكتور حسام حسني ، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز بعد إصابتها بفيروس كورونا، مؤكدا أن الفنانة دلال عبد العزيز ما زالت تحتاج الأكسجين بجرعات عالية.

كانت الفنانة دلال عبد العزيز قد نقلت الفترة الماضية إلى المستشفى نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة