اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 951 إصابة جديدة بكورونا.. وضبط 14 متهما في مذبحة أبو حزام بقنا.. وذعر بالمنوفية بسبب حادث تصادم مروع

مذبحة أبو حزام في قنا
مذبحة أبو حزام في قنا
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الأربعاء، والساعات الأولى من صباح اليوم الخميس العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها.

الصحة: تسجيل 951 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 42 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 668 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 193491 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 951 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 42 حالة جديدة.

شوقي غريب: مشاركة صلاح مع المنتخب الأولمبي بيد ليفربول.. وشيكابالا خارج الحسابات

أكد شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي: أن لاعب الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا ليس ضمن القائمة المرشحة للانضمام للمنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو، مشيرا إلى أن انضمام الثلاثي الكبار للمنتخب من عدمه يشكل لنا صداعا كبيرا.

وأضاف 'غريب'؛ خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'اللعيب' الذي يذاع عبر فضائية 'إم بي سي مصر'، أن مشاركة محمد صلاح تتوقف على موافقة نادي ليفربول، مؤكدا أن اللاعب لديه رغبة كبيرة في الانضمام.

الصحة تعلن مواعيد جديدة لمراكز تلقي لقاح كورونا وتناشد المواطنين بالإسراع في التسجيل على موقع الوزارة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن مواعيد مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا، قائلة في منشور توعوي لها، إن مراكز تلقي اللقاح تعمل يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

وأوضحت الوزارة، أنه فيما يخص بنوك الدم ومراكز الأورام، فإن مواعيد مراكز تلقي لقاح كورونا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء.

وفيما يتعلق بمواعيد العمل في مركز أرض المعارض، أشارت الوزارة إلى أن يعمل يوميا عدا الجمعة.

مستشار الرئيس يكشف عن إجراء يوقف وفيات كورونا نهاية العام

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن الدولة تهدف إلى تطعيم ما يقرب 40% من الشعب بلقاح كورونا مع نهاية 2021، معتبرا أن الأمر يعد هدفًا قوميًا للدولة.

وأضاف 'عوض'؛ خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'يحدث في مصر' الذي يذاع عبر فضائية 'mbc مصر'، أنه في استهداف الدولة لتطعيم 40% من المواطنين بلقاح كورونا يقلل من تخوفات إصابات الفئات الأكثر عرضة للإصابة من أصحاب الأمراض المزمنة، مشيرا إلى أنه سيكون له تأثيرا قويا في السيطرة على الوباء.

وأوضح أنه في حالة تطعيم الـ 40% المستهدفين سيؤدي إلى انخفاض معدل الوفيات والوصول إلى صفر وفيات، مشيرا إلى أن تلك النسبة تستهدف الفئات الأكثر عرضة وكبار السن.

ذعر في المنوفية عقب اصطدام "ملاكي" بعدد من السيارات والمواطنين

سادت حالة من الذعر الشديد بين آهالي مدينة الباجور التابعه لمحافظة المنوفية، إثر اصطدام سيارة ملاكي بعدد من السيارات والمواطنين، وفرَّ السائق منها.

تلقي اللواء أحمد فاروق القرن، مدير أمن المنوفية، إخطاراً من مأمور مركز الباجور، يُفيد بقيام عدد من آهالي الباجور بتحرير عدد من المحاضر ضد سائق سيارة ملاكي، قامت بالاصطدام بسيارات أخرى وإصابة عدد من المواطنين، وفرار سائق السيارة .

وإنتقلت قوات الشرطة بشرطة مركز الباجور، لمعاينة موقع الحادث والسيارة وتم التحفظ على السيارة، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

"مفيش غش تاني".. وزير التعليم يوضح تفاصيل امتحانات الثانوية العامة وطريقة اختيار الأسئلة باستخدام الكمبيوتر

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'تحت الشمس'، الذي يقدمه الإعلامي معتز عبدالفتاح عبر فضائية 'الشمس' على أن الوزارة ستحقق توازنًا بين عدد الأسئلة في امتحانات الثانوية العامة والوقت المتاح.

وقال وزير التعليم، إن الوقت المتاح سيكون أكبر مما تحتاجه الأسئلة، بالنسبة للطالب المتوسط، متوجهًا برسالة للطلاب: 'أعدهم إن مفيش طالب هيدخل الامتحان مش هيمتحن، وننسى كلمة السيستم'.

ضبط 14 متهما وقطعتين سلاح آلي في واقعة مذبحة أبو حزام بقنا

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على 14 شخصًا وقطعتين سلاح آلي حتى الآن من عائلتي السعدية والعوامرة، بعد مقتل 10 أشخاص وإصابة 8 آخرين في اشتباكات واقعة مذبحة قرية أبو حزام بقنا بمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا، وجاري ضبط المتهمين الآخرين.

وبدأت النيابة العامة تحقيقًا موسعًا حول واقعة اشتباكات قرية أبوحزام وتحريز كاميرات المراقبة لكشف التفاصيل الكاملة وراء مقتل 10 أشخاص وإصابة 8 آخرين بينهم أطفال وسيدات من عائلات أخرى.

طفلان يتبادلان إطلاق النار مع الشرطة بكالاشنيكوف في فلوريدا لمدة 35 دقيقة

أعلنت الشرطة الأمريكية، مساء أمس الأربعاء، أن طفلين في فلوريدا اقتحما منزلا وتبادلا إطلاق النار مع قوات إنفاذ القانون التي استجابت لبلاغ عما يحدث في الموقع.

ونقلت وكالة 'أسوشيتد برس' عن مكتب قائد شرطة مقاطعة فولوسيا قوله، في بيان إن الطفل (12 عاما) والفتاة (14 عاما) عثرا على بنادق في المنزل الذي اقتحماه في مجمع إنتربرايز السكني في ولاية فلوريدا وأطلقا النار على رجال الشرطة.

وأصيبت الفتاة بعيار ناري بعد أن صوبت سلاحها إلى رجال الشرطة.

وقال قائد الشرطة في بيان 'الطفل المسلح بكالاشنيكوف ألقى سلاحه في النهاية بعد ذلك بقليل ولم يصب'.

أضافت السلطات أن الفتاة خضعت لعملية جراحية وحالتها مستقرة، ولم يصب أي من رجال الشرطة في واقعة إطلاق النار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم