اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 498 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. وظهور رزان مغرب بفستان مثير في حفل مجلة enigma

رزان مغربي وبوسي شلبي في حفل مجلة enigma
رزان مغربي وبوسي شلبي في حفل مجلة enigma
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الثلاثاء، والساعات الأولى من صباح اليوم اليوم الأربعاء العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها.

الصحة: تسجيل 498 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و37 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 799 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 206852 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 498 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 37 حالة جديدة.

المدير المالي للزمالك يكشف كواليس مفاوضات فرجانى ساسي

كشف طارق حشيش المدير المالي السابق لنادي الزمالك عن كواليس المفاوضات مع التونسي فرجاني ساسي لاعب الفريق.

وأكد حشيش في تصريحات عبر برنامج 'ملعب البلدوزر' أن فرجاني طلب الحصول على المبلغ المخصوم من عقده والمتعلق بالقيمة المضافة مع عقده الجديد والبالغ 200 ألف دولار.

وأوضح أن فرجاني طلب الحصول على مبلغ مليون و200 ألف يورو صافي من الضرائب في الموسم الواحد وهو ما قوبل بالرفض من جانبنا بشكل كامل.

رئيسة نادي المطلقين: تزوجت من إيراني وخلعته في بريطانيا

أكدت عبير الأنصاري رئيس نادي المطلقين، أنها النادي بدأ قبل سنوات عديدة كجمعة أهلية وتم حلها وفق قانون حل الجمعيات خلال ثورة يناير، مشيرة إلى أن النادي عاد لممارسة مهامة مرة أخرى ولا يقبل سوى أعداد قليلة يتم تأهيلها وتحل مكانها أخرى.

وأضافت 'الأنصاري'؛ خلال لقائها مع برنامج 'حضرة المواطن'؛ المذاع عبر فضائية 'الحدث اليوم'، أن فكرة النادي بدأت عقب تقديم طلب طلاب في بريطانيا 'خلع في مصر' ضد زوجها الأجنبي ذات الأصول الفارسية وتنازلت عن جميع حقوقها، مشيرة إلى أنها من أصول لبنانية.

أحمد كريمة: مصطلح "الاغتصاب الزوجي" لا وجود له في الفقه الإسلامي

أكد الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن كلمة 'الاغتصاب الزوجي' مهينة ومشينة ولا استعمال لها في الفقه الإسلامي، مشيرا إلى أن الاغتصاب جريمة وتكون بين أجنبي وأجنبية.

وأضاف 'كريمة'؛ خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية 'الحدث اليوم'، أنه لو حدث بين الزوج والزوجة طلق عليه 'إكراه على العلاقة الحميمية'، مشيرا إلى أن الشريعة الإسلامية ترفضه شكلا وموضوعا ونناشد وسائل الإعلام بعد الترويج لهذا المصطلح.

وأوضح أنه من آداب العلاقة الزوجية بين الزوجين عدم إفشاء الأسرار؛ وفق نهي حازم وجازم من النبي 'صلى الله عليه وسلم'، مشيرا إلى أن الأمور تعالج بشيئ من اللين مع عدم إفشاء الأسرار؛ من خلال عدة طرق طبية أو تشريعية، معلقا: 'العلاقة الحميمة لا تخرج من حجرة النوم'.

صندوق النقد الدولي يؤمن تعهدات كافية لتقديم إعفاء شامل لديون السودان

قال صندوق النقد الدولي في بيان إنه استطاع تأمين ما يكفي من التعهدات بالتمويل بما يتيح له تقديم إعفاء شامل من الديون للسودان.

وأضاف أن أكثر من 100 من الدول الأعضاء في الصندوق تعهدت بتقديم أكثر من مليار و415 مليون دولار في صورة تمويل سيمكن من تسوية متأخرات السودان المستحقة للصندوق.

ظهور رزان مغرب بفستان أسود مثير في حفل مجلة enigma

في مشهد ملفت للانظار، أطلت الفنانة رزان مغربي بإطلالة جريئة خلال حضورها حفل مجلة enigma الذي أقيم في أحد الفنادق بالقاهرة.

حيث ظهرت الفنانة رزان مغربي بفستان أسود مثير أثناء التقطتها صورًا تذكارية مع عددًا من نجمات الفن.

الأهلى يضع شروط جديدة لمشاركة الشناوى فى أولمبياد طوكيو

قال الإعلامي هاني حتحوت، إن محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، يرغب في تحقيق إنجاز شخصي كبير بالمشاركة مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو.

وأضاف هاني حتحوت ، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه على قناة « صدى البلد»، إن الشناوي يرغب في المشاركة بالأوليمبياد وأخطر مسئولي الأهلي برغبته وهناك جلسة للحسم بعد مباراة الترجي .

وأفاد حتحوت، بأن الشناوي من الممكن أن يطير إلي معسكر المنتخب الأوليمبي، بشكل مباشر عقب انتهاء مشوار الأهلي في أفريقيا.

وأشار حتحوت إلى أن الأهلي اشترط تغيير موعد مباراة نهائي دورى الأبطال، أو الحصو لعلى استثنائ على دخول لاعبي الأهلي الفقاعة الطبية متأخرا، حتى يتمكن المنتخب الاولمبى من اصطحاب محمد الشناوي.

سجن الرئيس الموريتاني السابق بقرار من القضاء

قرر قاضي التحقيق بقطب محاربة الفساد بمحكمة محافظة العاصمة نواكشوط مساء اليوم الثلاثاء وضع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز في السجن .

وقال مصدر قضائي إن قرار القاضي جاء دقائق بعد استدعاء الرئيس السابق وردا على امتناعه التوقيع مرتين متتاليتين لدى الشرطة تطبيقا لقرار قضاة التحقيق بوضعه تحت المراقبة القضائية المشددة وإلزامه بالتوقيع ثلاث مرات في الأٍسبوع.

كان القضاء وجه للرئيس السابق تهم الفساد وغسيل الاموال والاثراء غير المشروع وسوء التصرف في وظيفة والاضرار بمصالح الدولة وذلك على خلفية تقرير للجنة تحقيق برلمانية قالت إنها كشفت تجاوزات وسوء تسيير وفساد في ادارة مشاريع وصفقات عمومية طيلة فترة حكم الرئيس السابق للبلاد من 2009 الى 2019 .

وسلم الرئيس السابق السلطة لسلفه وصديقه محمد ولد الشيخ الغزواني لكن مساعي الرئيس السابق للسيطرة على زعامة حزب الاتحاد من اجل الجمهورية الحاكم بعد أربعة أشهر من مغادرته للحكم فجرت أزمة داخل الحزب أفضت لتشكيل لجنة تحقيق برلمانية خلصت الى فساد الرئيس السابق وهي تهم ينفيها ويعتبر الملف تصفية حسابات سياسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً