اعلان

تصريحات رئيس الوزراء اليوم في فاكسيرا.. بالصور شاهد مراحل تصنيع لقاح كورونا

لقاح كورونا في مصنع فاكسيرا
لقاح كورونا في مصنع فاكسيرا

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه بسبب حجم الضغط والطلب العالمي الكبير على اللقاحات، قررنا إنتاج لقاح كورونا في مصر، حتى لا نبقى تحت رحمة التصنيع العالمي.

رئيس الوزراء في فاكسيرا

مؤتمر رئيس الوزراء اليوم في فاكسيرا

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم عقب جولته بمصنع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا لمتابعة إنتاج اللقاح المصري، أنه تم إنتاج مليون جرعة حتى الآن وسوف ننتج ٨٠ مليون جرعة بدلا من ٤٠ مليون جرعة بنهاية العام، لافتا أن هذا يكفي لـ٤٠ مليون مواطن.

رئيس الوزراء في فاكسيرا

وأشار مدبولي إلى أن الرئيس السيسي وجه بالعمل والسعي لتصنيع اللقاحات، وتم التواصل مع الأشقاء الصينيين للمشاركة في إنتاج اللقاح داخل مصر.

لقاح كورونا

ولفت إلى إنه شهد اليوم إنتاج لقاح كورونا، ما يعد نقلة كبيرة في تاريخ مصنع فاكسيرا لإنتاج اللقاحات.

رئيس الوزراء يتفقد تصنيع لقاح كورونا في فاكسيرا

وأشار إلى أنه سيتفقد مصنع فاكسيرا بمدينة ٦ أكتوبر والذي يمكن أن ينتج ٣ ملايين جرعة من اللقاحات وليس لقاح كورونا فقط، مشيرا إلى أننا نعمل على ضمان إنتاج ٨ لقاحات أساسية، والتي نحتاجها لأطفالنا وكبارنا في مصر.

لقاح كورونا في مصنع فاكسيرا

وأضاف رئيس الوزراء، أن هناك كميات من المواد الخام تمكننا من إنتاج 600 ألف جرعة فى اليوم، موضحا إن الفترة القادمة ستشهد تطعيم سنوى للمواطنين.

تصنيع لقاح كورونا في فاكسيرا

وكشف أنه تم إنتاج مليون جرعة من اللقاح حتى الآن، مشيرا إلى إنه لا يتوقع انتهاء أزمة فيروس كورونا في القريب العاجل.

تصنيع لقاح كورونا في مصر

ولفت إلى أن الرئيس السيسي وجه بـ تصنيع لقاح كورونا محليا، وهو جزء من عودة مصر لمكانتها وريادتها مرة أخرى، موجها الشكر إلى دولة الصين التي وافقت إحدى شركاتها على إنتاج اللقاح بمصر.

رئيس الوزراء ووزيرة الصحة في فاكسيرا

لقاحات الأطفال المضادة لكورونا

وأوضح أن الدولة المصرية ستعمل في المرحلة المقبلة على تصنيع لقاحات الأطفال ضد فيروس كورونا ضمن جدول التطعيمات الإلزامية التي يحصل عليها الأطفال في مصر، لافتا إلى أن البدء في تصنيع لقاحات الأطفال سيتم في مصنع فاكسيرا الجاري إنشاؤه حالياً في مدينة 6 أكتوبر.

تصنيع لقاح كورونا في فاكسيرا

وأكد رئيس الوزراء أن مصر تعود لمكانتها القوية، ولا بد أن نمتلك قدراتنا لإنتاج هذه الأدوية واللقاحات الحيوية لأنها مسألة أمن قومي، مشيرًا إلى أن ذلك كان بتوجيهات من الرئيس السيسي بتوفير اللقاحات والأدوية الأساسية للمصريين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً