اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 161 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. ووزير التعليم يكشف تفاصيل تطبيق "الكتاب المفتوح" بامتحان الثانوية العامة

وزير التعليم
وزير التعليم
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الأربعاء، والساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

حدث ليلا

الصحة: تسجيل 161 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و 26 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 798 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 216217 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 161 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 26 حالة جديدة.

في حصيلة قياسية.. تونس تسجل 10 آلاف إصابة جديدة بكورونا و 134 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة التونسية الأربعاء تسجيل 134 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا، فضلا عن إصابة 9823 في حصيلة قياسية تعكس وضعا وبائيا دقيقا وخطيرا في البلاد.

وتعد حصيلة الوفيات الأعلى حتى الأربعاء ليصبح العدد الإجمالي لها 15 ألفا و735، بينما بلغ عدد المصابين قرابة 465 ألفا منذ ظهور الوباء في تونس في مارس 2020.

وزير التعليم يكشف تفاصيل تطبيق نظام الكتاب المفتوح في امتحان الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه أرسل التعليمات لكافة المديريات التعليمية منذ ساعات قليلة، بخصوص تطبيق نظام الكتاب المفتوح في امتحان الثانوية العامة القادم.

تطبيق نظام الكتاب المفتوح في امتحان الثانوية العامة

وأضاف وزير التعليم في تصريحات له على صفحته الشخصية على 'فيسبوك': أنه التأكيد بإبلاغ كل رؤساء لجان وملاحظي الثانوية العامة بالسماح للطلاب بإدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم بخط يدهم 'واقتصار المنع على اوراق أو ملازم يتم تدبيسها أو إضافتها'.

"4 زجاجات زيت على البطاقة".. التموين تكشف الضوابط الجديدة لصرف السلع (فيديو)

قال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن أي قرارا من وزارة التموين يهدف لتنظيم عملية صرف السلع من مخازن الجملة إلى البدالين التموينيين.

الضوابط الجديدة لصرف السلع التمونية

وأشار كمال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، إلى أن من حق المواطن صرف زجاجة زيت 1 لتر حتى أربع زجاجات، وصرف 2 كيلو سكر لكل فرد حسب احتياجاته وصرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية، مؤكدا أن منظومة التموين كما هي منذ بدايتها عام 2014.

أسامة الأزهري عن قضية سد النهضة: نحن أصحاب حق وندافع عنه.. ويجب التوحد والاصطفاف خلف الوطن

أكد الشيخ أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، إنه خلال الفترة الحالية يجب على كافة المواطنين الاصطفاف خلف الدولة في الحفاظ على حقوقها المائية من دولة إثيوبيا، ويجب عليهم الثبات وعدم افتراض الأسوأ قائلًا: 'احذروا أيها المشاهدين الكرام خلال الأزمات التي تواجه بلدنا مصر خاصة في أوقات الشدائد فيجب ألا ننشر السلبية بين المواطنين، وهو خطر أكبر بكثير من سد النهضة الإثيوبي'.

قضية سد النهضة

وقال أسامة الأزهري، خلال استضافته ببرنامج 'مساء DMC'، المذاع على فضائية 'DMC'، إنه يحق للجميع القلق تجاه ما تواجهه الدولة في قضيتها العادلة بالسد الإثيوبي، وهناك فارق بين الخطر الذي يساعد على الثبات أو الزعزعة النفسية وعدم وجود احتشاد وتجمع في ظهر الوطن أو افتراض الأسوأ.

مستشار الرئيس للصحة يكشف حقيقة وجود موجة رابعة من فيروس كورونا في مصر (فيديو)

كشف محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، حقيقة وجود موجة رابعة من فيروس كورونا في مصر، قائلاً: 'كل شيء ممكن'، مشيراً إلى أن الفترة البينية بين الموجة الثانية والموجة الثالثة، والفترة البينية الحالية التي تشهد تناقص في حالات الإصابة وحالات الوفاة، هي فترة هامة للغاية.

وأضاف عوض تاج الدين خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'يحدث في مصر' المُذاع على فضائية 'إم بي سي مصر'، أن هذه الفترة البينية قبل وجود موجة رابعة تشهد تدريب وتعليم كافة الأطباء والعاملين والمسئولين، على تصدى الموجة، بالإضافة إلى توفير أكبر قدر من احتياطي الأكسجين، والمستلزمات الطبية والأدوية.

كوريا الجنوبية تسجل أعلى عدد إصابات يومية بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة

سجلت كوريا الجنوبية 1275 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية ، في أعلى حصيلة يومية منذ بدء الجائحة.

وترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للإصابات في البلاد إلى 164 ألفا و28 إصابة، بحسب ما نقلته وكالة يونهاب للأنباء عن الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

كما أضافت البلاد حالة وفاة واحدة لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 2034.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً