اعلان

حدث ليلا.. الصحة تُسجل 127 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. ووزير التعليم يحذر طلاب الثانوية العامة: "أي محاولة للغش عقوبتها الحبس"

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الجمعة، والساعات الأولى من صباح اليوم السبت، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

حدث ليلا

الصحة: تسجيل 127 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. ووفاة 17

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 342 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 217324 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 17 حالة جديدة.

زوجتي خط أحمر.. أول تعليق من أحمد العوضى على اتهام ياسمين عبد العزيز بتعذيب خادمتها

علق الفنان أحمد العوضي، على ما أثير مؤخرًا، حول اتهام زوجته ياسمين عبد العزيز بتعذيب خادمتها، قائلا: 'طبعًا حملة التشوية ضد ياسمين معروفة ومعروف مين وراها'.

اتهام ياسمين عبد العزيز بتعذيب خادمتها

وأضاف أحمد العوضي في منشور له عبر صفحته الشخصية على 'فيسبوك': 'أنا لحد دلوقتي ساكت احترامًا للجمهور المحترم، لكن زوجتي خط أحمر، ده لكل من يتعمد تشويه ياسمين أمام المجتمع، وعدم ردي على كل التجاوزات، هو احترام للجمهور المحترم، وأعمالا لقول سيدنا عمر (أميتوا الباطل بالسكوت عنه)'.

وتابع: 'وإعمالًا لقول الأمام الشافعي، إذا خاطبك السفيه فلا تجيبه فخير من إجابته السكوت، حملات التشوية المدفوعة والمستمرة ضدي أنا وياسمين، ما هي إلا محاولات بائسة لن تجدي نفعا'.

إبراهيم عيسى: إثيوبيا تماطل حتى تنتهي من الملء الثاني لسد النهضة

قال الإعلامي والكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، إن إثيوبيا عملت على مدار 10 سنوات من المفاوضات على المماطلة وإضاعة الوقت دون جدوى، في قضية سد النهضة.

وأضاف 'عيسى'، خلال تقديم برنامج 'حديث القاهرة'، الذي يُذاع عبر فضائية 'القاهرة والناس'، أن مصر أمامها سيناريوهين لا ثالث لهما، وهما أن تمتثل إثيوبيا لقرار مجلس الأمن، وتعيد المفاوضات مرة أخرى بشكل أكثر جدية، وبوقت محدد، وإما أن تزيد من هذه المماطلة وتضيع أكبر وقت ممكن حتى تنتهي من الملء الثاني للسد.

وأوضح إبراهيم عيسى، أن القوى الوطنية والناعمة، يجب أن تتحد للخروج من هذه الأزمة الكبيرة، ودعا جميع القوى الناعمة أن تنسى خلافاتها، خاصة أننا جميعا نتفق أنه لا بد من مخرج لهذه الأزمة التي تهدد حياتنا.

وزير التعليم يحذر طلاب الثانوية العامة قبل ساعات من الامتحان: "أي محاولة للغش عقوبتها الحبس"

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن هناك استعدادًا على قدم وساق لـ امتحانات الثانوية العامة من كافة الجهات المعنية في الوزارات والمحافظات، لافتًا إلى أن العام الحالي فيصلي؛ حيث يجرى أول امتحانات من نوع جديد بعيدًا عن الأسئلة المقالية.

امتحانات الثانوية العامة 2021

وأضاف طارق شوقي، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج 'الحكاية' الذي يذاع على قناة 'mbc مصر':'منحنا الطلاب مصادر ضخمة عبر التليفزيون والمنصات الإلكترونية ويوتيوب، والأعداد التي زارت تلك المنصات كانت بالملايين، ومن حيث التعلم في ضوء الأرقام التي تم رصدها هناك الملايين'.

وأكد وزير التعليم: 'هناك إجراءات وكاميرات في اللجان وعناصر من الأمن، لمتابعة محاولة التسلل بهواتف محمولة، وأريد أن أقول أن قانون الغش الجديد به حبس، ونتابع مجموعات التلجرام التي تتداول تلك الأمور، وتهكير التابلت جزء من محاولات الغش، وكل عصر له أساليبه وطرقه في الغش'.

عمرو أديب عن جلسة مجلس الأمن: مصر نجحت في نقل القضية إلى المجتمع الدولي

أشاد الإعلامي عمرو أديب، بكلمة السفير سامح شكري، وزير الخارجية أمس أمام جلسة مجلس الأمن أمس، بشأن سد النهضة الإثيوبي، مشيرًا إلى أن مصر نجحت في نقل القضية إلى المجتمع الدولي.

وأضاف' 'أديب'، خلال برنامج 'الحكاية' المذاع على فضائية 'MBC مصر'، مساء الجمعة:' وزير الخارجية سامح شكري ذهب لمجلس الأمن كى يتحدث يقولهم اللي حصل واللي جرى، وعشان يعرفوا إحنا وصلنا لفين'، مشيرًا إلى أن كلمة مندوب إثيوبيا بأن 'مصر لا تشبع' تأكيدًا أن مصر لا تترك حقوقها.

وأشار 'أديب' إلى أن مصر والسودان درجة حراراتهم في قضية السد الإثيوبي تصل إلى 90 درجة، ولكن العالم درجة حرارته في نفس الملف 30 درجة، مشيرًا إلى أن الكلمة التي كررها أغلب أعضاء المجلس 'انخرطوا'، معلقا: 'كلمة انخرطوا كلمة العصر مندوب إثيوبيا إمبارح كان بيستعبط، بيقولهم إحنا جايين نضيع وقتكم، لا إحنا روحنا عشان مش عارفين نوصل لحل، وكلام مندوب روسيا ينقط'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً