اعلان

هل تصبح إجازة هالة زايد مفتوحة بعد تكليف وزير التعليم العالي بمهام عملها؟.. كواليس الـ 72 ساعة الأصعب في حياة وزيرة الصحة

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

لم يمر وقت قليل على إعلان الرقابة الإدارية اكتشاف قضايا فساد مالي لقيادات بوزارة الصحة؛ شملت مدير مكتب الوزيرة هالة زايد؛ حتى سقطت الوزيرة مخشيًا عليها نتيجة ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم.

 وزيرة الصحة

ساعات تجاوز الـ 72 ساعة ، شكلت تغيرًا جذريًا في حياة هالة زايد والوزارة؛ فبداية من المعلومات التي حصلت عليها 'أهل مصر'؛ حول استقالة الدكتورة هالة زايد من منصب وزيرة الصحة والسكان؛ على خلفية قضية الرشوة، ونهائية بقرار رئيس الوزراء بتكليف وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار بالقيام بعمل وزيرة الصحة.

هالة زايد والأزمة القلبية

عادت من أحد المؤتمرات الرئاسية الهامة؛ إلى مكتبها بعد أبلغت بوجود لجنة من الرقابة الإدارية للتفتيش، لم يستغرق الأمر دقائق حتى تعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لأزمة قلبية تم على إثرها نقلها للمستشفى؛ بعد معرفتها بتورط قيادات كبيرة من الوزارة في الأمر.

وز

وأجرت الوزيرة قسطرة علاجية وتخضع للعلاج في الرعاية المركزة في إحدى المستشفيات.

وقرر الفريق الطبعي المعالج لوزيرة الصحة، دخولها الرعاية المركزة مساء الاثنين الماضي؛ بعد تعرضها لأزمة قلبية حادة، ما أدى إلى نقلها لأحد المستشفيات المتخصصة.

زيارة الوزيرة ممنوعة

وأكد مصدر بوزارة الصحة والسكان، أنه تم منع الزيارة عن الدكتورة هالة زايد، حيث تتواجد حاليا داخل الرعاية المركزة بمستشفى وادي النيل بعد تعرضها مساء أمس لـ أزمة قلبية أجرت على آثارها قسطرة علاجية.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الأطباء الذين يتابعون الحالة الصحية للدكتورة هالة زايد أوضحوا أنها تعرضت لارتفاع شديد في ضغط الدم، وأنها مازالت في الرعاية المركزة حتى الآن وتخضع للمتابعة الطبية الدقيقة.

 وزيرة الصحة

من المستشفى للمنزل.. هالة زايد تكمل فترة علاجها

كشفت مصادر طبية، أن وزيرة الصحة والسكان، خرجت من مستشفى وادي النيل، بعد تحسن حالتها الصحية.

وأضافت المعلومات التي نقلتها 'أهل مصر'، أن الوزيرة في تحسن بعد إفاقتها من حالة الإغماء التي تعرضت لها يوم الثلاثاء الماضي؛ وأعقبها أزمة قلبية وارتشاح في المخ، مشيرة إلى أنها ستستكمل فترة العلاج داخل منزلها؛ بعد تقدمها بطلب إجازة مرضية والموافقة عليها من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

النيابة العامة تتولى الواقعة

ومن جانب آخر، تولت النيابة العامة يوم الثلاثاء الموافق السادس والعشرين من شهر أكتوبر الجاري مباشرة التحقيقات مع مسئولين بوزارة الصحة فيما هو منسوب إليهم.

وقالت النيابة في بيان لها، إن إدارة البيان بمكتب النائب العام رصدت ما تم تداوله بالمواقع الإخبارية ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار غير صحيحة عن الوقائع التي تولت النيابة العامة التحقيقات فيها.

س

وإزاء ذلك فإن النيابة العامة تهيب بالكافة إلى الالتزام بما تعلنه وحدها من معلومات حول الواقعة، والالتفات عن أي أخبار كاذبة أو غير صحيحة قد تضع ناشريها تحت المسئولية القانونية، مؤكدةً أن النيابة العامة حريصة على مبادئ الشفافية مع المجتمع، وستعلن حسبما ترى مناسبًا لحسن سير التحقيقات وضمان سلامتها ما يتاح من معلومات أو بيانات.

قرار الوزراء باستبعاد هالة زايد

أصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم ٢٩٠١ لسنة ٢٠٢١ بأن يقوم الدكتور خالد عاطف عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأعمال الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة والسكان لحين شفائها، ونشر القرار بالجريدة الرسمية في عددها الصادر صباح اليوم الجمعة.

ر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية