اعلان

مخدر الشابو الشيطان القاتل في حبة المزاج.. يُغيّب الوعي ويدفع متعاطية لارتكاب الجرائم

مخدر الشابو
مخدر الشابو

مخدر الشابو أو الكريستال ميث أو الآيس"، منشط شديدة التأثير وسريع الإدمان، يسبب حالة من الهلوسة السمعية والبصرية، يسيطر على متعاطية بطريقة غريبة مما يجعله فاقدًا للوعي وغير مدرك لتصرفاته أو ما يقوم بفعله، الكثير من جرائم القتل البشعة، والتي انتشرت في الآونة الأخيرة ارتكابها منفذيها بسبب مخدر الشابو.

مخدر الشبو

انتشر مخدر الشابو وسط الشباب بشكل مفاجئ في الآونة الأخيرة مما يثير المخاوف ويهدد أرواح المواطنين، حيث عاد اسم الشبو من جديد مع وقوع مذبحة الإسماعيلية التي هزت عرش مصر وقفزت الرعب في قلوب المواطنين خلال الأيام الماضية، وذلك بعد قيام شخص من مدمني مخدر الشبو بذبح شخص وفصل رأسه عن جسده وتجول بها أمام المارة في شوارع الإسماعيلية.

مخدر الشبو

في السطور التالية ترصد'أهل مصر' أبرز المعلومات عن مخدر الشابو الشيطان القاتل في حبة الكريستال وما يسببه من أضرار قاتلة:ـ

ــ ماهو مخدر الشابو؟

يطلقون عليه الشبو أو الكريستال ميث أو الآيس، هو مخدر يتمّ استخراجه من مادة الميثامفيتامين المنشطة للجهاز العصبي وتصنيعه معمليًا في شكل بلورات أو حبيبات كريستالية زرقاء وبيضاء لامعة تشبه 'الشبة الزفرة' أو الكريستال أو قطع الملح ناصعة البياض، ويتمّ حرقه واستنشاق غباره عن طريق الأنف أو الفم.

مخدر الشبو

ــ كيف يتم تعاطي مخدر الشابو؟

توجد طرق كثيرة لتعاطي مخدر الشابو، حيث من الممكن أن يتم تعاطيه عن طريق الاستنشاق بعد سحق حبيبات الشبو إلى مسحوق بودرة، أو عن طريق الحقن الوريدي وإذابته في ماء مقطر، أو عن طريق استنشاق الدخان المنبعث منه بعد حرقه في أداة النرجيلة ، أو عن طريق البلع، الأمر الذي يسبب تدمير الجهاز العصبي.

مخدر الشبو

ــ ماهي أعراض مُدمن الشابو؟

تشمل أعراض مُدمن الشابو مجموعة من العوامل النفسية والجسدية التي تظهر على المدمن، والتي تتمثل في (القلق والتوتر، العنف، والهياج، فقدان الشهية، اتساع حدقة العين، فرط الحركة والنشاط، الاكتئاب، الهلاوس السمعية والبصرية، والشيخوخة، زيادة الرغبة الجنسية).

مخدر الشبو

وأيضًا من أهم وأبرز أعراض إدمان الشبو التي تظهر على الشخص المريض فقدان الوزن الشديد نتيجة فقدان الشهية لتناول الطعام، بالإضافة إلى التصرفات العدوانية والعصبية الشديدة عند التعامل مع الآخرين، مع عدم القدرة على النوم والشعور بـ الأرق.

مخدر الشبو

ــ ما هي آثار مخدر الشابو المدمرة ؟

ووفقًا لتقارير طبيّة عديدة فإنّ مركبات مخدر الشابو هي 'الميثا أمفيتامين'، التي تعرف بأنّها منشطات شديدة التأثير وسريعة الإدمان، وتسبب حالة من الهلوسة السمعية والبصرية، وتدمر القلب وانفجار شرايين المخ والجلطات وتشوهات كبيرة في الوجه، إضافة إلى الشيخوخة المبكرة، وتساقط الأسنان، وفقدان جزئي للذاكرة وتضعف المناعة، بالإضافة إلى انفصام الشخصية.

مخدر الشبو

أوضحت التقارير الطبيّة أنَّ المدمن لمخدر الشبو قد تحدث له سكتة دماغية، بالإضافة لأمراض نفسية تدفعه للانتحار، نتيجة للتغيُّر الحاد في الحالة المزاجية للمدمن، وتبقيه مستيقظًا لفترة طويلة ما يدفعه لارتكاب جرائم وأفعال غير مبررة.

ــ ما هي الحالة التي يكون فيها متعاطي الشابو؟

يظل متعاطي الشبو لمدة 4 أيام في حالة يقظة مستمرة يستطيع أن يعمل دون توقف،و بعد انسحاب الجرعة من جسمه من الممكن أن يظل نائما بدون حركة لمدة يومين كاملين.

مخدر الشبو

مخدر الشبو بالنسبة للمتعاطي له أول مرة يظل فى جسده 4 أيام وهذه الجرعة إذا تكررت تسبب الإدمان المستمر للشخص وتظل فاعلية الجرعة بالجسم لمدة شهر كامل، في حالة تناول المتعاطي جرعة زائدة من هذه المادة القاتلة يرتفع ضغط الدم بطريقة مفاجئة وبصورة غير طبيعية مما يمكن أن يؤدي إلى انفجار في شرايين المخ أو القلب، وبالتالي يؤدي إلى الوفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري