اعلان

أهالي أبوتشت بقنا غاضبون لنقل مستودع الدقيق: اقترحنا عدة أماكن بديلة لرفع العبء عن المواطنين

مستودع دقيق أبوتشت بقنا
مستودع دقيق أبوتشت بقنا

سادت حالة من الغضب والاستياء الشديدين بين أهالي مركز أبوتشت، بمحافظة قنا، بعد أن أصبح مركز أبوتشت بلا مستودع دقيق، وصدور حكم قضائي بتسليم مقر المستودع لمالكه، ونقل المستودع إلى شونة غلال فرشوط بمدينة فرشوط، مناشدين بتوفير مكان بديل لحل المشكلة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وأصحاب المخابز وتجار التموين.

مقترحات وأماكن بديلة

وقال أحمد سرحان، محام، من الأهالي، إنه بعد صدور حكم قضائي بتسليم مقر مستودع الدقيق بمدينة أبوتشت لمالكه، أصبح مركز أبوتشت بلا مستودع دقيق، ثم قامت شركة المطاحن بتحويل حصة الدقيق إلى شونة غلال فرشوط، اقترحنا عدة أماكن بديلة للمستودع، أحدها قطعة أرض بقرية الحبيلات الشرقية، والآخر سوق الإثنين بقرية القارة، والثالث مخزن بقرية أبوشوشة.

واقترح ”سرحان“، أن يتم تقسم حصة الدقيق، جزء منها في شونة غلال فرشوط فهي مناسبة لقرى الخط الغربي بأبوتشت، وذلك لقرب المسافة، والجزء الآخر بمخزن قرية أبوشوشة لخدمة باقي قرى المركز، وذلك كحل مؤقت لحين بناء مستودع لمركز أبوتشت.

واقترح محمود محمد عباس، من الأهالي، بعد صدور حكم قضائي برد أرض المستودع لأصحابها، ونقل حصة الدقيق إلى شونة غلال فرشوط، توزيع الدقيق مباشرة من الجرارات في الشارع دون دخوله المستودع.

وأكد ”عباس“، أنه تم عرض أكثر من مكان داخل مركز أبوتشت على شركة المطاحن، ولكن لعدم الجدية تم رفض الأماكن المقترحة، مشيراً إلى أن المكان البديل والأنسب هو مستودع أبوشوشة فهو الأقرب لجميع قرى أبوتشت.

نقل المستودع

وأشار رفعت أبو سحلي، مدير عام مطاحن نجع حمادي، في وقت سابق، إلى أنه اعتبارا من الأحد 13 مارس سوف يتم تسليم الحصص التموينية للتجار والمخابز، ممن يقومون بالصرف من مستودع دقيق أبوتشت، من شونة غلال فرشوط، وذلك بعد تسليم أرض مستودع أبوتشت لمالكه بناءً على الحكم القضائي الصادر بتسليم المستودع.

إرجاء تسليم المستودع

ومن جانبه قام الدكتور قدرى الشعيني، رئيس مركز ومدينة أبوتشت، اليوم الأحد، بالتوصل لحل لمشكلة تسليم مقر مستودع الدقيق بمدينة أبوتشت لمالكه، ونقله من مقره الحالي إلى شونة غلال فرشوط.

وأكد ”الشعيني“، أنه تواصل مع الدكتور حسام أمين عيسى، مالك مستودع الدقيق بمدينة أبوتشت، والذي صدر له حكم قضائي باستلام المستودع اعتبارا من اليوم الأحد الموافق 13/3/2022، واتفقا على إرجاء استلام أرض مستودع دقيق أبوتشت لمدة شهرين، لحين إيجاد وتجهيز مكان بديل داخل مدينة أبوتشت، وذلك لرفع المعاناة عن التجار وأصحاب المخابز حال نقل المستودع إلى مدينة فرشوط.

شكر وتقدير

وتقدم الأهالي بالشكر لرئيس مركز ومدينة أبوتشت الدكتور قدري الشعيني، على الدور الذي قام به، وتواصله مع صاحب المستودع لإرجاء استلامه المكان، حرصاً على راحة المواطنين والتجار وأصحاب المخابز، موجهين الشكر والتقدير لمالك المستودع الدكتور حسام أمين عيسى، على استجابته وموافقته على تأجيل استلام أرض المستودع، لحين تجهيز مكان بديل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً