اعلان

إزاي تقضي رأس السنة ببلاش؟.. قائمة بأرخص الخروجات في أعياد المسيحيين

احتفالات رأس السنة وأعياد المسيحيين 2023
احتفالات رأس السنة وأعياد المسيحيين 2023

يأتي موعد الاحتفال بعيد رأس السنة، وأعياد المسيحيين 2023، وسط ظروف اقتصادية غير مواتية، تجعل من الاستمتاع بهذه المناسبة أمرا صعبا، خاصة على الذين اعتادوا الخروج للتنزه والسهر، وهو ما يجعل من المهم البحث عن طرق قضاء ليلة رأس السنة، وأعياد المسيحيين ببلاش، أو بأقل كلفة ممكنة.

أرخص الخروجات في أعياد المسيحيين

ويمكن إيجاز أرخص الخروجات في أعياد المسيحيين في الأماكن التالية:

برج القاهرة

يعد برج القاهرة من أفضل الأماكن التي يمكن التنزه فيها ليلة رأس السنة، حيث يمكن بدء العام الجديد، والمشاركة في أعياد المسيحيين، من خلال الاستمتاع بالتطلع إلى مدينة القاهرة من أعلى برج القاهرة، وذلك بتذكرة دخول لا تتجاوز 35 جنيهًا، يمكن أن يضاف إليها قيمة تذكرة تليسكوب عبارة عن 10 جنيهات فقط، مع الدخول مجانا للأطفال تحت سن 6 سنوات.

برج القاهرة.. رحلة تكتشف فيها مصر تكلفتها دولاران

تليسكوب برج القاهرة

الرحلات النيلية

وتنتشر على طريق الكورنيش، البواخر البسيطة والفاخرة، التي يمكن أخذ رحلة نيلية ممتعة من خلالها احتفالا بعيد رأس السنة، وأعياد المسيحيين، لمدة لا تقل عن ساعة، بسعر يتراوح ما بين 30 و70 جنيهًا للفرد.

وتعتبر الرحلات النيلية، من أرخص الخروجات في رأس السنة، وأعياد المسيحيين، وغيرها من المناسبات، حيث لا تتجاوز كلفتها أكثر من ثمن تذكرة الرحلة. كورنيش

المراكب النيلية رحلات رخيصة في رأس السنة

حديقة الأزهر وشارع المعز

تعتبر حديقة الأزهر في الدراسة، واحدة من أفضل الأماكن للخروج في المناسبات المختلفة، وخاصة رأس السنة، وأعياد المسيحيين، حيث لا تتجاوز تذكرتها 15 جنيها للفرد، مع إعفاء الأطفال، وتضم بحيرات صناعية، وسيارات للتنقل، ومطاعم، وكافيهات، إضافة إلى منطقة لألعاب الأطفال، وتفتح الحديقة أبوابها من الـ10 صباحا وحتى الـ11 مساءً.

حديقة الأزهر.. مذاق خاص للاحتفال - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

حديقة الأزهر

في الوقت نفسه، وعلى مسافة ليست بعيدة، يوجد شارع المعز الأثري الشهير، الذي يعتبر من أهم الأماكن الأثرية في مصر، ويوجد به عدد كبير من المقاهي، تتنوع ما بين الشعبي والفاخر، لتناسب جميع الفئات، ويقام في البيوت الثقافية به عددا من الندوات والحفلات بأسعار مناسبة، تتراوح ما بين 10 و50 جنيهًا، مثل: بيت السناري، وبيت السحيمي، ووكالة الغوري، وقبة الغوري، وبيت زينب خاتون. شارع المعز في رمضان.. عندما يفر المصريون إلى سحر التاريخ | أخبار منوعات |  الجزيرة نت

شارع المعز

جزيرة المعادي

وعلى الرغم من جمالها الأخاذ، فإن جزيرة المعادي مازالت لا تحظى بالاهتمام الكافي، من الراغبين في الاستمتاع بخروجات رخيصة الثمن، في المناسبات، خاصة رأس السنة، وأعياد المسيحيين، حيث لا يتجاوز سعر التذكرة 40 جنيها.وتتكون جزيرة المعادي من مجموعة من الجزر الصغيرة، وسط نهر النيل، وتمتاز بمساحتها الخضراء الواسعة، وتنوع الأشجار والأزهار بداخلها؛ لذلك تعد من أكثر المنتزهات جذبًا للأفراد والعائلات، فتحتوي على أماكن وأقسام متنوعة، لترضي كل الأذواق وأنماط التنزه التي يفضلها كل شخص.

ويوجد بها أماكن لركوب الخيل، وأخرى للدراجات، فضلًا على الأتوبيس النهري، كما يوجد أيضًا جزيرة للأطفال تحتوي على مدينة ملاهي صغيرة، وملاعب لكرة القدم، والسلة، والتنس، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المطاعم والكافيهاتـ التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات المحلية والعالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل