اعلان

أهمها تقليل فاتورة الاستيراد وتوفير العملة الصعبة.. رسائل هامة من السيسي للمصريين

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : أهل مصر

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة تفقدية في الأكاديمية العسكرية المصرية فجر اليوم، وتفقد الرئيس نادي الفروسية كما حرص الرئيس على متابعة برامج التدريب والتأهيل والإعداد البدني والمهاري المختلفة لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية.

ويرصد «أهل مصر»، في التقرير التالي أبرز ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الجولة التفقدية بالأكاديمية العسكرية:

السيسي: الدولة تعمل على توفير العملة الصعبة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة تعمل على توفير العملة الصعبة ولن تتوقف عن توفير احتياجاتنا من السلع للمواطنين، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل على مجموعة من الإجراءات للتخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية، وسياسة مصر تتسم بالتوازن والاعتدال ولا تتدخل في شؤون الآخرين.

السيسي: مصر تسعى دائمًا أن تكون عاملًا إيجابيا كما حدث في الأزمة السودانية

وأكد أن مصر دائما تسعى أن تكون عاملًا إيجابيا كما حدث في الأزمة السودانية وعقد مؤتمر دول الجوار لانتهاء معاناة الأشقاء في السودان

السيسي: «لو مكنش عندنا إنتاج كبير من الغاز كنا هنكون في أزمة كبيرة»

وأكمل، قائلًا: 'ربنا وهبنا الغاز الطبيعي، إنتاجنا منه بيستخدم في جزء كبير من احتياجاتنا، لو مكنش عندنا إنتاج كبير من الغاز كنا هنكون في أزمة كبيرة، واحب اطمن الناس أنه قد تكون أسعار السلع مرتفعة ودا أمر محل تقدير مننا والحكومة تعمل على وضع مجموعة إجراءات تخفف من آثار هذه الأزمة.

وتابع الرئيس السيسي قائلًا «من المهم أن نبقى داخل تطوير مستمر، هذه هي سنة الحياة، ومن يتوقف عند حال معين وموقف معين، سيبقى ناجحًا لفترة ثم تتجاوزه الأحداث بعد ذلك، هذا أمر مهم ويب أن يكون واضحًا للجميع، مضيفًا: «إنتاجنا من المازوت يقدم جزءا كبيرا جدا من احتياجاتنا من الغاز الطبيعي، ولو لم يكن موجودًا لحدثت أزمة كبيرة، لكني أحببت أن أطمئنكم».

السيسي: قد تكون أسعار السلع مرتفعة وهذا محل تقدير

وأضاف الرئيس السيسي قائلًا: «قد تكون أسعار السلع مرتفعة وهذا محل تقدير، لكن الحكومة تعمل على تنفيذ مجموعة من الإجراءات لتخفف آثار الأزمة الاقتصادية العالمية».

السيسي لطلاب الكليات العسكرية: اطمئنوا على أحوال البلد

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة لطلاب الكليات العسكرية، قال فيها: «أقول لكم دائمًا، اطمئنوا على أحوال البلد، ولا أقول ذلك لأننا موجودين، بل لأنكم موجودين، وقبلنا جميعا ربنا موجود ومطلع علينا وشاهد على حرصنا على أننا نعمل بجد في كل المجالات والقطاعات في ظل هذه الظروف الصعبة».

السيسي: سنعمل على تقليل فاتورة الاستيراد

وأضاف الرئيس السيسي، «مصرون بفضل الله تعالى على إيجاد حلول نهائية لآثار الأزمة الاقتصادية العالمية، سيكون ذلك من خلال خطة طموحة في الاقتصاد والصناعة ومستلزمات الإنتاج، سنعمل على تقليل فاتورة الاستيراد، فالإنتاج في مصر يغطي جميع مطالب للشعب».

السيسي: إضافة 3 ملايين فدان إلى الرقعة الزراعية

وقال الرئيس السيسي، إن الأزمة الكبيرة التي يعاني منها العالم أجمع، وما تبعها من ارتفاع أسعار السلع الأساسية، دفع الدولة إلى بذل المزيد من الجهد لتلبية احتياجات المصريين، كاشفا عن أنّ الأشهر القليلة المقبلة ستشهد حدثا مهما للغاية، يتمثل في إضافة 3 ملايين فدان إلى الرقعة الزراعية، في الدلتا الجديدة وتوشكى وشرق العوينات وسيناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن