اعلان

أبو غالب ليست الأولى.. حوادث المعديات في مصر مسلسل ليس له نهاية

معديات الموت
معديات الموت

تتكرر حوادث المعديات في مصر بشكل مروع، حيث تودي بحياة العديد من الأشخاص البسطاء، وتعاني معظم هذه المعديات التهالك وعدم صلاحيتها للاستخدام، وتفتقر إلى وسائل الأمان والرقابة، هذا الوضع يؤدي إلى وقوع كوارث مأساوية لركابها، وليست حادثة معدية أبو غالب في منشأة القناطر الأولى من نوعها، فقد أفزعت المصريين وأخذت تذكرهم بأشهر حوادث المعديات التي وقعت في السنوات الماضية.

أشهر حوادث المعديات التي حدثت خلال السنوات الماضية

حادث معدية أبو غالب

معدية أبو غالب

في صباح يوم الثلاثاء الماضي، الموافق 21 مايو 2024، وقع حادث غرق لسيارة 'ميكروباص' كانت تقل 25 فتاة من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بالجيزة، الحادث أسفر عن وفاة 11 فتاة تتراوح أعمارهن بين 17 و 20 عاما، ونجاة 7 وإصابة 2 آخرين، وجرى العثور على 5 فتيات مفقودات وتم انتشال جثامينهن.

غرق عبارة نكلا بمنشأة القناطر

عبارة نكلا

في شهر فبراير الماضي، وقع حادث غرق لعبارة نهرية تدعى 'عبارة نكلا' في منطقة القناطر، وفي هذا الحادث، فقد حياتهم عشرة عمال كانوا على متن العبارة، التي كانت تقل عمالًا يعملون بنظام اليومية في نهر النيل على أطراف القاهرة، ونتيجة للحادث، فقد غرق على الأقل عشرة أشخاص من إجمالي خمسة عشر شخصًا كانوا على متنها.

البحث مستمر عن مفقودين.. محافظ بني سويف يتابع مستجدات حادث معدية الفشن |  الشرق برس

قرية الحيبة

وفي إحدى حوادث المعديات، حادث سقوط سيارة ميكروباص في أثناء صعودها إلى معدية نيلية أمام قرية 'الحيبة' في مركز 'الفشن' ببني سويف، ووقع الحادث في شهر أبريل الماضي، ولقي 5 أشخاص من عائلة واحدة مصرعهم غرقًا، بعد صعود السيارة إلى المعدية النيلية، وانزلقت وسقطت في عمق مياه نهر النيل.

والد وعم ضحيتين بحادث معدية دمشلى يشيد بفرق الإنقاذ ويكشف سبب الغرق - اليوم  السابع

غرق معدية دمشلي

وقع حادث غرق لمعدية دمشلي في شهر أغسطس من عام 2020، مما أسفر عن وفاة 4 أشخاص كانوا يقيمون في مركز كوم حمادة، وجرى انتشال جثامينهم جميعًا، وأصيب 3 أشخاص آخرين في الحادث، وجرى نقل اثنين منهم إلى مستشفى منوف المركز لتلقي العلاج اللازم.

بالصور| أهالي ضحايا معدية المنوفية يتسلمون الجثث لدفنها بقرية بشتامي -  المحافظات - الوطن

معدية بشتامي بالمنوفية

في نوفمبر 2018 وقع حادث أسفر عن وفاة 5 أشخاص وإصابة 4 آخرين، حيث كانت حافلة تقل 23 شخصا بين قريتي الشهداء في المنوفية وقرية كوم شريك في كوم حمادة بالبحيرة.

انتشال الجثمان المفقود في حادث غرق ترعة ناصر بالبحيرة

ترعة ناصر بالبحيرة

انقلبت سيارة في ترعة ناصر بالبحيرة، وكانت محملة بعدد من الأطفال الذين يعملون في المزارع، وتتراوح أعمارهم بين 16 و17 سنة.

بالصور.. تفاصيل جديدة فى كارثة غرق معدية سنديون بكفر الشيخ.. 6 أفراد من  أسرة واحدة ذهبوا للاتفاق على موعد زفاف نجلهم فغرقوا.. وصاحب المركب موظف فنى  أشعة.. والأهالى يطالبون بتوفير بديل آمن

معدية سنديون

في محافظة كفر الشيخ، غرقت معدية سنديون في نهر النيل، مما أسفر عن غرق 15 شخصًا، بسبب سوء الأحوال الجوية والحمولة الزائدة التي بلغت 18 شخصًا.

جزيرة الوراق بمصر.. ربع قرن من الثرثرة فوق النيل | الموسوعة | الجزيرة نت

جزيرة الوراق

في عام 2015، غرق قارب نيلي يحمل حوالي 30 شخصا بعد اصطدامه بصندل نيلي، مما أدى إلى انقلابه في المياه بعد فقدان السيطرة عليه، وتوفى 12 شخصا من الركاب في هذه الحادثة.

انتشال 8 جثث من ضحايا معدية سمالوط | مبتدا

معدية سمالوط

في عام 2014، وقع حادث غرق في مركز سمالوط بمحافظة المنيا أسفر عن وفاة 30 شخصًا، بسبب سقوط إحدى السيارات من أعلى المعدية في أثناء تحركها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً