اعلان

«السوشيال» لأبطال إعلان بيبسي.. «إحنا مش عطشانين أنتوا اللي جعانين فلوس».. والشركة تتخد قرارًا مفاجئًا

بيبسي
بيبسي

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هجومًا حادًا على المشاركين في إعلان «هالله هالله على الجمال» التابع لشركة بيبسي، الداعمة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكان من ضمن المشاركين في إعلان بيبسي، الفنان عمرو دياب، ونجم المنتخب محمد صلاح، والفنان أحمد السقا، وكريم محمود عبد العزيز، والفنانة نوال الزغبي.

هجوم على إعلان بيبسي الجديد

بعد ذلك الهجوم الحاد، أخذت شركة بيبسي موقفًا سريعًا، وذلك بتعطيلها ميزة التعليقات، على إعلان «هالله هالله على الجمال» عبر موقعها على «يوتيوب»، وذلك من كثرة الهجوم عليها وعلى المشاهير المشاركين في الإعلان.

بعد مرور ساعات من بث الإعلان، طالب الداعمين للقضية الفلسطينية مقاطعة جميع الفنانين الذين شاركوا في هذا العمل، وذلك نصرة للشعب الفلسطيني في غزة، حتى ولو كان بهذا السلاح البسيط وهو سلاح «المقاطعة».

فمن جانبها قالت إحدى الصفحات على فيسبوك «يوميات الزرقاء»: «شركة بيبسي بتقول خليك عطشان.. وإحنا المقاطعين الأحرار بنقولك خليك خسران، اوعى تبيع أخواتك أوعى تكون لا سمح الله، استمروا- في- المقاطعة لا خير فينا إن نسينا».

بيبسيبيبسي

ومن جانبه قال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، «إعلان بيبسي الجديد فكرته حلوة ... لكن في فكرة خبيثة جدًا و تحدي مبطن، إحنا بيبسي اللي بندعم الكيان. النجوم العرب و لاعيبة الكورة والناس كلها بتدعمنا في الإعلان وأنت بس ياللي مقاطع أنت الوحيد اللي واقف بعيد، خليك عطشان، بعتبر الاعلان ده سقطة في تاريخ حد كبير زي عمرو دياب في ظل الأحداث هو و كل اللي شارك، مش عارف أحبه ولا احترمه زي الأول و حتى لو فضلت مكمل و متابع أغانيه و أعماله أكيد بالنسبة لي مكانته اتهزت كثير، بلاش تجربوا الناس و تستفزوهم، و خليك خسران».

بيبسيبيبسي

بينما قال حساب آخر على موقع «فيسبوك»، لفتاة تدعى «سارة سعيد»، إعلان بيبسي الجديد، الفكرة أنهم مش باعوا القضية وبس الفكرة أنهم مع مين دلوقت، وأكيد دلوقت كلنا فهمنا موقف محمد صلاح كويس، وأجمل ما قالوا عمرو دياب في أخر الإعلان خليك عطشان، إحنا مش عطشانين يا عمرو خليك أنت دايما جعان مبتشبعوش فلوس، ياريت نعمل حملة لمقاطعة أغاني وأفلام ومسلسلات أي فنان ظهر في الإعلان دا أو أي إعلان مع المقاطعة غيره».

بيبسيبيبسي

لم يكن ذلك الهجوم الأول على الفنانين المشاركين في مادة إعلانية داعمة لجيش الاحتلال، فكان الفنان تامر حسني، هو الأخر شارك في حملة إعلانية لمنتج شيبسي، وأثار ضجة كبيرة وقتها، وألغى أكثر من مليون شخص متابعته على صفحته، مما جعل الفنان يخرج ليبرر ما فعل بأنه قد وقع ذلك العقد منذ فترة باعتبارها شركة مصرية».

والجدير بالذكر أنه كانت طالت شركة بيبسي وبعض الشركات الأخرى هجومًا حادًا بسبب دعمها لجيش الاحتلال الإسرائيلي، مما جعل بعض الشعوب في مصر والبلدان الأخرى بعمل مقاطعة لكل المنتجات التي دعمت الكيان الصهيوني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت (فيديو)