اعلان

وليد دعبس طبيب أسنان خلعته أزمة أحمد رفعت.. اختلفوا على ديانته واستثماراته ليس لها آخر

وليد دعبس
وليد دعبس

أعلن وليد دعبس، رئيس نادي مودرن سبورت، اليوم الثلاثاء، استقالته من رئاسة النادي، كما أعلن انسحابه الكامل من المشهد الرياضي في مصر، وذلك بعد مداخلته أمس مع الإعلامي هاني حتحوت، والحديث معه عن أزمة الراحل أحمد رفعت.

فمن هو وليد دعبس الذي أصبح حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.. وماهي استثماراته داخل مصر؟

حصل على بكالوريوس طب وجراحة الأسنان من جامعة القاهرة عام 1985، وترشح لانتخابات مجلس النواب عام 2020، وفاز بمقعد عن دائرة الدقي.

تولى وليد دعبس رناسة مجلس إدارة «الأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا»، كما تولى منصب نائب رئيس مجلس الأمناء ورئيس المكتب التنفيذي في 'الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات'، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة 'مودرن فيوتشر للصناعات الغذائية' منذ عام 2004.

كما أسس وليد دعبس، شبكة قنوات 'مودرن' في مصر، كما أنشأ جريدة حزب مصر الحديثة 'جورنال مصر'، وتولي رئاسة مجلس إدارتها.

وليد دعبس عمل في 'مستشفى القوات المسلحة في المعادي، ثم في مستشفى الحرس الجمهوري'، وتدرج بالقوات المسلحة حتى أصبح أمينًا برئاسة الجمهورية واستقال منها عام 2005.

وليد دعبس حاصل على دكتوراة في إدارة المستشفيات، وبكالوريوس في الطب من 'جامعة عين شمس ' في مصر، ثم التحق بالكلية الحربية وتخرج منها ضابط طبيب.

أثارت ديانة وليد دعبس خلال عام 2005 جدلًا واسعًا عندما قدم استقالته من أمانة رئاسة الجمهورية، حيث قال البعض إنه مسيحي، إلا أن الحقيقة هي أن وليد دعيس يعتنق الديانة الإسلامية، وينتمي إلى الطائفة السنية ولم تكن استقالته سوى لأسباب شخصية ورغبته في الاهتمام بالحياة العملية الأكاديمية الخاصة به وفقا لما صرح به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة المخابر تكشف مصير الرغيف السياحي بعد زيادة البنزين والسولار (خاص)