اعلان
اعلان

دفتر أحوال المحاكم: محاكمة المتهمين بـ"حسم ولواء الثورة 2".. الحكم على ربة منزل قتلت مواطنا بحلوان

ارشيفية
ارشيفية

تشهد محاكم جنايات القاهرة اليوم الأربعاء جلسات محاكمة المتهمين بـ'حسم ولواء الثورة 2 '.. الحكم على ربة منزل قتلت مواطن بحلوان

محاكمة المتهمين بـ"حسم ولواء الثورة 2 "

تواصل محكمة جنايات شرق القاهرة العسكرية المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأربعاء، محاكمة 278 متهما بالانضمام لجماعة إرهابية لإعلان باقي المتهمين، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا حسم ولواء الثورة 2.

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق أمر بإحالة 278 متهما من عناصر جماعة الإخوان إلى القضاء العسكري، في القضية رقم 420 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا المرقمة بـ123 لسنة 2018 عسكرية، لاتهامهم بتولي قيادة والانضمام إلى المجموعتين المسلحتين وارتكاب 12 عملية إرهابية من خلال الخلايا العنقودية التابعة للمجموعتين تتضمن استهداف وقتل ضباط وأفراد من الشرطة، فضلا عن تصنيع سيارات مفخخة بهدف استخدامها في عمليات إرهابية، ورصد منشآت عامة واقتصادية وشخصيات عامة بهدف ارتكاب عمليات عدائية ضدهم.

وتبين من تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، أن جميعهم من عناصر جماعة الإخوان، قاموا بإمداد المجموعتين بالأموال والمفرقعات والأسلحة النارية وذخائرها وغيرها من وسائل الدعم اللوجيستي، وارتكبوا العديد من جرائم القتل والشروع في القتل بحق ضباط وأفراد هيئة الشرطة في عدد من محافظات الجمهورية، فضلا عن استهداف المنشآت الحيوية والاقتصادية.

الحكم على ربة منزل قتلت مواطنا بحلوان

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، الحكم على ربة منزل لاتهامها بقتل مواطن والشروع في قتل آخر بالاشتراك مع آخرين في حلوان.

وأسندت النيابة للمتهمة وتدعى 'سومة قرني'، ربة منزل، بالاشتراك مع آخرين، تهمة استعراض القوة والتلويح بالعنف ضد المواطنين لترويع أمنهم، وفرض سيطرتهم عليهم.

كما أسندت النيابة للمتهمة، بالاشتراك مع آخرين، تهمة قتل المجني عليه 'مصطفى عايد'، عمداً مع سبق الإصرار، بأن أطلق أحد المتهمين الأعيرة النارية صوبه، قاصدين من ذلك قتله، فأحدثوا إصابته التي أودت بحياته.

كما شرع المتهمين في قتل المجني عليهم 'عبدالله مجدي، أحمد سيد'، عمداً بأن أطلق المتهمين الأعيرة النارية صوبهم، محدثين الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، قاصدين قتلهم، إلا أنهم تعافوا بالعلاج، كما أسندت النيابة للمتهمة تهمة حيازة أسلحة نارية وبيضاء بدون ترخيص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل