اعلان

اجراءت أمنية مكثفة وطائرة خاصة تنقل الجثمان من مستشفى المعادي العسكري حتى مسجد المشير .. مصادر تكشف تفاصيل مراسم تشيع جثمان الرئيس الأسبق مبارك

الرئيس  الأسبق حسني مبارك
الرئيس الأسبق حسني مبارك

كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى تفاصيل مراسم تشيع جنازة الرئيس الأسبق حسني مبارك صباح غد الأربعاء وسط إجراءات أمنية مشددة بالتنسيق مع القوات المسلحة .

وقالت المصادر إن جثمان الرئيس مبارك سيقل طائرة خاصة من مستشفى المعادي العسكري حيث تم الانتهاء من إعداد مهبطها بواسطة مختصون تحت إشراف رجال القوات المسلحة داخل محيط المستشفى متوجهة إلى مسجد المشير طنطاوي بالتجمع لبدء المراسم .

وتابعت المصادر أن جثمان الرئيس مبارك سيصاحبه عددا من أفراد أسرته داخل الطائرة ومسؤولي المراسم وعددا من المساعدين الذين سيقومون بحمل الجثمان من الطائرة عقب هبوطها داخل ممر خاص بمسجد المشير لنقله داخل نعشه إلى قاعات الصلاة و ثم التوجه به لإستكمال مراسم الجنازة العسكرية وسط حضور مهيب من كبار رجال الدولة وشخصيات عامة ووفودا دبلوماسية و ممثلين عن رؤساء الدول العربية والإفريقية لتتخذ الجنازة بعد ذلك طريقها إلى مقابر عائلة الرئيس حيث يوارى جسده بجوار حفيده نجل الابن الأكبر علاء مبارك .

وأضافت المصادر أن إجراءات أمنية مشددة على كافة أنحاء الجمهورية تم إتخاذها منذ ساعات لتستمر حتى الانتهاء من مراسم تشيع جثمان الرئيس حيث تم إتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر لتأمين خط سير الجنازة والإستعداد للتعامل مع المواقف الطارئة.

الطرق المغلقة غدا فى جنازة مبارك

وأوضحت المصادر أنه سيتم غلق مداخل ومخارج القاهرة بدءا من الساعات المتاخرة من اليوم وإنتشار الأكمنة الأمنية المزودة بخدمات مضاعفة على طول الطرق بين المحافظات وغلق جميع الطرق الفرعية المؤدية إلى محور المشير في الإتجاهين من الساعة ٩ صباحا وحتى إنتهاء الجنازة وإنصراف المشيعيين.

وأضافت المصادر أن هذه الطرق هي إتجاه محور المشير القادم من المقطم وإتجاه محور المشير القادم من التسعين الجنوبي وإتجاه محور المشير القادم من الواحة وإتجاه محور المشير القادم من مدينة نصر وإتجاه محور المشير القادم من الطريق الدائري أسفل كوبري التسعين،فضلا عن غلق مداخل و مخارج القاهرة الجديدة و الطريق الدائري عقب تأمين خط سير االوفود القادمة من مطار القاهرة لتقديم واجب العزاء .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم