اعلان

"أهل مصر" داخل "حميات قنا".. تخصيص طابق كامل لاستقبال مصابي كورونا.. الإجراءات الاحترازية غائبة.. والأطباء والممرضات بدون "كمامات" (صور)

العزل الصحي بمستشفى الحميات بقنا استعدادًا لكورونا
العزل الصحي بمستشفى الحميات بقنا استعدادًا لكورونا

خصصت مديرية الصحة بمحافظة قنا، مستشفى الحميات لإستقبال أي حالات من المحتمل إصابتها بفيروس كورونا، وذلك في معرض خطة الوزارة لرفع حالة الإستعداد للدرجة القصوى لمواجهة هذا الوباء الذي يُنذر بإجتياح كافة دول العالم في حالة تفشي المرض.
أجرت "أهل مصر"، زيارة ميدانية لمستشفى الحميات بمحافظة قنا، للوقوف على ما يحدث داخل المستشفى، ونقل صورةً حيةً للإجراءات المتخذة بداخلها، والوقوف على آخر استعدادات مديرية الصحة بقنا لمواجهة فيروس كورونا.
الحجر الصحي بقنا استعدادا لكورونا

الطابق الثاني، هو الذي تم تخصيصه لإستقبال أي حالات من المحتمل إصابتها بفيروس كورونا، داخل مستشفى الحميات بمحافظة قنا، والتي وقع الإختيار عليها كونها أكبر مستشفيات المحافظة، ويوجد بداخلها العزل الصحي للأمراض الأخرى المعدية.

مستشفى الحميات بدون كمامات بقنالفت انتباهنا منذ الوهلة الأولى، لزيارة الطابق المخصص لإستقبال أي حالات من المحتمل إصابتها بفيروس كورونا، وجود عدد كبير من المواطنين والأطباء والممرضين داخل المبنى، وبالرغم من خطورة المرض الذي يستوجب إتخاذ إجراءات وقائية واحترازية معينة إلا أن جميع طواقم الأطباء والممرضين لا يرتدون 'الكمامات'.

مستشفى الحميات بقنا

وفيما يتعلق بمستوى النظافة؛ فقد لاحظنا تمتع مستشفى حميات قنا بمستوى عالٍ من نظافة المبنى، وحرص شديد على تعقيم وتطهير كافة الأقسام وطوابق المستشفى.

وعلى عكس باقى محافظات الجمهورية، التي أخذت موقفًا جادًا وإجراءات قصوى لمواجهة فيروس كورونا، عن طريق التطهير بصفة مستمرة لأماكن الحجر الصحي، وجدنا مستشفى الحميات بقنا لا تعبأ بهذا الأمر، وكأنها تتعامل مع مرض الأنفلونزا وليس وباء عالمي، حيث لا يوجد أي إهتمام أو استعداد لمواجهة المرض بإستثناء الإهتمام بنظافة المكان فقط.

العزل الصحي بمستشفى الحميات في قنا

العزل الصحي بمستشفى الحميات بقنا استعدادا لكورونا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين