اعلان

حالة من الجنون تصيب العالم.. منازل تحت الأرض ورعاية خاصة بآلاف الدولارات هربا من كورونا

طائرات خاصة
طائرات خاصة
كتب : سها صلاح

رغم أن فيروس كورونا لا يفرق بين الأثرياء والفقراء إلا أن بعض رجال الأعمال والأثرياء في الكثير من الدول لهم وجه نظر أخرى طبقية تنظر إلى الحدود الاجتماعية في المرض والموت ايضا.

فخلال الثلاثة أشهر الماضية ارتفعت ثمن المعقّمات اليدوية المعروفة في بريطانيا لتصل إلى 50 دولاراً، وأهلي تباع بـ١٠ دولارات فقط وأخرى بأسعار أقل من ذلك، وجاءت تلك التفرقة في جودة المعقمات، وفقا لتقرير صحيفة النيويورك تايمز.

الطبقية بين الفنانين

الاسبوع الماضي غردت الممثلة الأمريكية جوينيث بالترو وهي في طائرتها الخاصة قائلة لقد شاركت في فيلم بـ٢٠١١ كان وباء عالمي مثل الذي نمر به الآن لذا سأظل في طائرتي حتي ينتهي الوباء، وسأعود ألي الأرض للوقود فقط في مناطق نائية، وكانت مرتدية قناع ذا كلفة عالية للغاية مزود بفلعر اكسجين.

على عكس نظيرتها كيت هدسون والعارضة بيلا حديد، اللتين نشرتا مؤخراً صور سيلفي مرتديتين كمامات رخيصة قابلة للتخلص.

الممثلة الأمريكية

كمامات ذات كلفة عالية

رغم أن وزير الصحة الأمريكي، جيروم آدامز، دعا المواطنين إلى الكف عن التمادي في شراء الكمامة التي يتراوح سعرها بين 69 و99 دولاراً، إلا أنّ المبيعات نفدت تماماً بعض أن أصبح هذا المنتج رائجاً بين المؤثرين على موقع إنستجرام.

تم بيع كل كمامات N95 المعروفة بمقاومتها للفيروسات في صيدلية مرموقة C.O. Bigelow Apothecaries بمنطقة Greenwich Village بنيويورك.

يشير جاستين أوكونور الذي يعمل مسؤولاً عن جناح الجراحة في المتجر إلى أنّ قائمة الانتظار تتجاوز 300 شخص؛ يقول جاستين، 'تتوافد علينا العديد من الأسماء المعروفة، أغلبهم في غاية التواضع، يحاول البعض الآن الحصول على كمامات مستخدمين نفوذهم لكننا لا نرضخ لذلك'.

طائرات خاصة

بدأ رجال الأعمال يتخلون عن التنقل في درجة الأعمال لصالح طائرات خاصة، يتوجهون بها نحو أماكن غير مأهولة لتجنّب أي احتمال زكام ما، كما أصبحت خدمة الرعاية الصحية خدمة خاصة مؤدى عنها لدى الأثرياء.

طائرات خاصة

حتى في أفضل الأوقات، هناك جراثيم على متن الطائرات، لا بد من غسل الأيدي في حمامات الطائرات الضيقة، وتجنب تناول بعض أنواع الأكل المعروضة، وإذا كنت متعباً وتريد أن تخلد للنوم امسح مساند الكرسي بمناديل مبللة.

بالنسبة لبعض شركات الطيران الخاصة، يعتبر تخوف الناس من الفيروس فرصة سانحة لتسويق عروض خاصة؛ أرسلت شركة Southern Jet، وهي شركة طائرات مستأجرة في فلوريدا، مؤخراً رسالة بريد إلكتروني تسويقية تجريبية معنونة: 'تجنب فيروس كورونا عن طريق الطيران الخاص.. اطلب عرض أسعار اليوم!'.

وقال مدير الشركة إنّهم حصلوا على عدة طلبات لرحلات يمكن أن يصل ثمن الرحلة إلى 20 ألف دولار على متن طائرة متوسطة الحجم من فلوريدا إلى نيويورك.

اليخوت أفضل الطرق

ومن جهة ثانية، ارتفع الطلب على اليخوت؛ تقول جنيفر سايا، رئيسة شركة Yacht Charter، إنّ أحد زبائنها كان قد حجز فيلا لعائلته في فلورنسا بإيطاليا أبريل الماضي، يستأجر الآن يختاً في جزر البهاماس.

غرف طوارئ خاصة

ثمة أشياء يحاول الناس تجنبها حتى في أفضل الأوقات وهي غرف الطوارئ؛ يلجأ الأثرياء الذين يرغبون في العناية الطبية إلى خدمات طبية خاصة، تقدم إحدى شركات الخدمات الصحية في نيويورك، Sollis Health، خدمات عائلية مقابل حوالي 8000 دولار سنوياً، مع مرافق خاص (V.I.P)، غرف الطوارئ هذه مجهزة بأحدث التقنيات الطبية وخدمات خاصة براحة المريض.

يقول المدير الطبي لشركة Sollis، الدكتور بِن ستين، إنّه منذ ظهور مخاوف الإصابة بفيروس كورونا إلى الولايات المتحدة، ارتفعت طلبات العضوية، قلق بعض الأعضاء الحاليين جعلهم يخزّنون الأدوية المضادة للفيروسات بما في ذلك Tamiflu وXofluza للإنفلونزا، وأدوية الجهاز التنفسي مثل أجهزة الاستنشاق Albuterol وSudafed، والمضادات الحيوية مثل Levaquin وAzithromycin.

ملاجئ تحت الارض

هناك رجال أعمال لجأوا لفكرة أخرى وهي العروب تحت الارض وبناء منازل فاخرة ومطبخ مجهز بعبوات محاليل وريدية، وأدوية، ومستلزمات المختبرات، والقفازات، وأثواب، وأقنعة، وأكسجين وطعام، بالإضافة إلى مجموعة من الأطباق وفرع مصغر لشركاتهم العالمية لمتابعة أعمالهم عن طريق الانترنت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً