اعلان

عيد الأم في زمن الكورونا.. "متروحش لأمك احنا خايفين عليكم" (تقرير)

 عيد الأم في زمن الكورونا
عيد الأم في زمن الكورونا

تسود حالة من القلق والخوف في عيد الأم هذا العام،على عكس المعتاد، نظرًا لانتشار فيروس كورونا المستجد على مستوي العالم، والذي اتخذت الحكومة المصرية إجراءات احترازية لمنع انتشاره ممثلة في إغلاق جميع المحلات التجارية من الساعة السابعة مساءً حتى السادسة صباحًا، مع طلب المسئولين المواطنين عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى بسبب الحد من انتشار الفيروس.

ترصد 'أهل مصر' تحذيرات المسئولين والمشاهير من عدم الخروج يوم عيد الأم بسبب كورونا، الفيروس الذي سرق البهجة هذا العام في يوم تستحق فيه الأم التكريم ولقاء أحبابها.

وزيرة الصحة تحذر من التخالط في عيد الأم

حذرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، من التخالط في هذه الفترة خاصة مع حلول مناسبة عيد الأم موضحة إنها لا تحب توجيه رسالة سلبية ولكن كل ذلك خوفًا على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وقالت زايد خلال مكالمة هاتفية لها مع الإعلامي عمرو أديب أمس في برنامج 'الحكاية' على شاشة MBC مصر 'كل سنة وكل الأمهات يا رب بخير وعافية فرفقًا بالأمهات.. أنا بقولكم إحنا خايفين على كبار السن واللي عندهم أمراض مزمنة والحوامل إنت متعرفش إنت عندك المرض ولا لأ.. حامل للمرض ولا لأ.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان: 'مش عايز أقول منروحلهمش بس التخالط مضر، وهما بيبقوا تعبانين جدا.. احنا الحمد لله بفضل قرارات القيادة السياسية والعاملين بوزارة الصحة قدرنا نقليل حالات الإصابة وتحسين علاج الناس ونسب الشفاء محترمة جدًا.. علشان كده أرجوكم التزموا منازلكم وعدم الزيارات العائلية حتي لا نصل إلى مرحلة سيئة'.

وتابعت وزيرة الصحة والسكان:'النوع ده من الوباء لا يحتمل اخطاء، لذلك يجب علي الجميع الالتزام'.

برلمانى في عيد الأم: التزموا بيوتكم

طالب النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، عضو مجلس النواب عن دائرتي طوخ وقها بالقليوبية، اليوم السبت المواطنين بضرورة بالتزام المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، وعدم الانسياق وراء الشائعات على السوشيال ميديا بشأن إصابة سيدة بالمحافظة بفيروس كورونا المستجد.

عمرو أديب: متروحوش لأمهاتكم

وفي السياق ذاته، ناشد عمرو أديب ، خلال برنامج 'الحكاية' المذاع على قناة mbc مصر، اليوم الجمعة، الأبناء بعدم الذهاب إلى الأمهات، والاكتفاء بمكالمة هاتفية تجنبا لفيروس كورونا.

وقال أديب 'لا تذهبوا إلى أمهاتكم الدنيا مش هتتهد والحياة مش هتقف، ووالدتك هتقدر ده ومش هتقول عليك عاق.. لذلك أرجوكم اكتفوا بالاطمئنان عليهن فقط'.

كما أوصت دور وهيئات الإفتاء بالعالم بالابتعاد عن التجمعات أثناء شراء هدايا عيد الأم، وأوصت الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم من خلال تقرير المؤشر العالمى، بضرورة الاستباق وإصدار فتاوى تتلاءم مع الظروف والأحداث الراهنة، ومنها حكم التجمعات العائلية للاحتفال بعيد الأم فى ظل انتشار فيروس كورونا، وحكم النزول للأسواق والمحال التجارية لشراء الهدايا مع انتشار هذا الوباء المميت، وحكم السفر والتنقل داخل الدولة من أجل تلك المناسبة.

"الشعبة العامة للمستوردين": مبيعات هدايا عيد الأم تراجعت بسبب كورونا

ويجدر الإشارة من جانبه، قال خالد حطب عضو الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريحاته حول المبيعات في عيد الأم، إن انتشار فيروس كورونا تسبب في وقف مبيعات الأدوات المنزلية من هدايا عيد الأم، وأن ما تم بيعيه لا يمثل نحو 25% أو 30% بالمقارنة بالسنوات الماضية.

وتابع: 'انخفاض الطلب على المبيعات في عيد الأم سبب انتشار فيروس كورونا وقلق المواطنين من التواجد في التجمعات والأماكن المزدحمة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن