اعلان

"العائدون من العمرة".. كلمة السر في انتشار "كورونا" بالمنيا.. 19 حالة أصيبوا بالمرض في السعودية.. ونقلوا العدوى للأهالي عقب عودتهم

تعقيم وتطهير منازل المصابين بفيروس كورونا
تعقيم وتطهير منازل المصابين بفيروس كورونا

أصبحت محافظة المنيا خلال أسبوع واحد فقط، حديث الساعة، وذلك عقب انتشار فيروس كورونا المستجد بين سكانها، لتنتقل العدوى بين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم الكشف عنها مؤخرًا من قبل وزارة الصحة عبر بيانات رسمية، لتؤكد انتشار فيروس كورونا بمحافظة المنيا، ليكتشف أبناء المحافظة أن مصابي فيروس كورونا بنسبة 100% من العائدين من أداء رحلة العمرة بالمملكة العربية السعودية، لتكشف الستار عن كلمة السر في انتشار فيروس كورونا بين أبناء الإقليم.

تعقيم وتطهير منازل المصابين بفيروس كورونا

وانفردت جريدة 'أهل مصر' عبر بوابتها الإلكتروني عن تسجيل أول حالة إيجابية لمصابي فيروس كورونا من أهالي إحدي قري مركز بني مزار شمال محافظة المنيا، لسيدة في عقدها السادس من عمرها قادمة من أداء رحلة العمرة، والتي وصلت إلى مسقط رأسها يوم الأربعاء الموافق الـ 11 من مارس الجار، وتم سحب عينة لها أرسلت إلي المعامل المركزية بوزارة الصحة، لتعلن في اليوم التالي إيجابية الحالة رغم سوء الأحوال الجوية التي ضربت البلاد، ونقلت علي إثرها إلي مستشفي العزل بقنا.

تعقيم وتطهير منازل المصابين بفيروس كورونا

 وارتفعت الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد بزمام قرى مركز بني مزار، حتي وصلت عدد الحالات المصابة إلي 19 حالة إيجابية عقب إصابة عدد من العائدين من أداء رحلة العمرة بالأراضي السعودية وعدد بسيط من المخالطين لهم، ثم أحتل مركز مغاغة المركز الثاني بإنتشار 3 حالات مصابة بفيروس كورونا بينهم زوجين وجميهم عائدون من رحلة العمرة، عقب ذلك أحتلت مراكز 'ملوي، أبو قرقاص، سمالوط' المركز الثالث عقب تسجيل حالة إيجابية بكل مركز منهم جميعهم عائدون من السعودية.

تعقيم وتطهير منازل المصابين بفيروس كورونا

 وكشفت مصادر طبية بمديرية الصحة بمحافظة المنيا، عن إرسال وزارة الصحة كشوف تضم أسماء أبناء محافظة المنيا العائدين من الأراضي السعودية عقب أداء رحلة العمرة إلي مسقط رأسهم بمختلف مدن وقرى المحافظ، لمتابعتهم وتوقيع الكشف الطبي عليهم ومعرفة ظهور أعراض فيروس كورونا عليهم من عدمه.

تعقيم وتطهير منازل المصابين بفيروس كورونا

 وأوضحت المصادر، أن الطب الوقائي بمختلف الإدارات الصحية بالمنيا وعدد كبير من الفرق الطبية تولي مهام متابعة العائدين من السعودية من أبناء محافظة المنيا، لافتًا إلي أنه جري تتبع العائدين وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتم عزل أول حالة مصابة بالفيروس عقب وصولها إلي مسقط رأسها يوم الأربعاء الموافق الـ 11 من مارس الجار داخل المنزل وعقب تأكد إصابتها يوم الخميس تم عزلها ونقلها خارج المحافظة بإحدي مستشفيات الحجري الصحي، ثم أصيب عدد من المعتمرين العائدين بعدد من مراكز المحافظة.

من جانبه أوضح أحد أهالي المصابين، أن المعتمرين بالأراضي السعودية عادوا إلي مسقط رأسهم بمحافظة المنيا علي أفواج مختلفة، لافتًا إلي أن شقيقتي عادت عقب مضي 17 يومًا بالسعودية، وتم إجراءات الفحوصات الطبية لها في اليوم الذي وصلت فيه إلي المنزل، مشيرًا إلي أنه تم عزلها في اليوم الثاني عقب تأكد إصابتها.

تعقيم وتطهير منازل المصابين بفيروس كورونا

 واستكمل، أن أطباء مديرية الصحة بالمنيا قاموا بتوقيع الكشف الطبي علي جميع أفراد المنزل والجيران ممن خالطوا المصابة وأخذ من بعضهم عينات، أرسلت إلي وزارة الصحة وتبين سلبيتهم جميعًا وعدم إصابتهم بفيروس كورونا، موضحًا أن هناك فرق تعقيم بالتعوان بين مديرية الصحة بالمنيا ومجلس المدينة قاموا بتعقيم منازل المصابين والجيران أيضا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً