اعلان
اعلان

أسعار الذهب اليوم الخميس 15 أكتوبر 2020 وعيار 21 يسجل 827 جنيها

أسعار الذهب في مصر
أسعار الذهب في مصر
كتب : أهل مصر

شهدت أسعار الذهب استقرارًا خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس 15/10/2020،بعد أن شهد أمس تراجع كبير بنحو 12 جنيها ، وتخضع أسعار الذهب لعامل العرض والطلب، ويلقي السوق العالمي للذهب خلال الفترة الأخيرة إقبالًا، نتيجة لمخاوف المستثمرين من التوجه ناحية الاستثمار في السندات، بفضل تراجع العائد المنتظر منها، وتعتبر سلعة الذهب الأكثر استقرارًا، والملاذ الآمن للغالبية العظمي من الاقتصادين.

أسعار الذهب اليوم الخميس 15أكتوبر 2020

وسجل أسعار الذهب في مصر عيار 18 سجل 709 جنيه.

فيما سجل عيار 21 سجل 827 جنيها.

وسجل عيار 24 سجل 945 جنيه.

وبلغ سعر الجنيه الذهب 6708 جنيها.

فيما سجلت أوقية الذهب 1893 دولارا.

ويرتبط الطلب على الملاذات الآمنة من الأصول، يرتبط بزيادة حالة عدم اليقين في الأسواق بشأن الانتخابات الأمريكية هذا العام، ومتوقع أن تكون مصحوبة بكثير من العوامل التي سوف تقود إلى ارتفاع حالة عدم اليقين مثل تأخير إعلان النتائج، وهذا سوف يسهم فيه توقعات بزيادة عدد الأمريكيين الذين سيقومون بالتصويت عبر البريد نسبة لمخاوف انتشار فيروس كورونا، و أيضا متوقع أن تكون انتخابات متنازع حولها وربما نشهد كثيرا من الجدل حول نتائج هذه التوقعات ترفع من مخاوف المستثمرين من تذبذب عالي في الأسواق ما سوف يزيد الطلب علي التحوط والإحتماء بالملاذات الآمنة.

ويشار إلى أن أسعار الذهب في السوق المحلي واصلت ارتفاعاتها التاريخية متأثرة بما يجرى في السوق العالمية واتجاه الشركات والأفراد لشراء المعدن الأصفر على اعتبار أنه مخزن للقيمة بالتزامن مع ثبات أو تراجع سعر الدولار.

ويُعد الذهب ملاذًا آمنًا عند وقوع الأزمات الاقتصادية والسياسية، مثل التضخم، والديون السيادية، وغيرها، ولا يخفى أن سعره مُتغير بتغير أسعار النفط، والدولار، فالعلاقة طردية مع سعر النفط، وعكسية مع سعر الدولار.

ويوجد الذهب في الطبيعة بصورة حبيبات حرة منفصلة أو مختلطة بالفضة أو معادن أخرى، وتقاس نقاوة المصوغات الذهبية باستخدام وحدة القياس القيراط (عيار)، وللذهب عيارات مختلفة تتراوح بين (10 و24) قيراطًا، فالقطعة المكونة من الذهب النقي الخالص (24) قيراطًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل