اعلان

أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الأربعاء 4 يناير 2023.. الدولار بـ 24.68

أسعار العملات
أسعار العملات

تزداد تساؤلات المواطنين حول أسعار العملات مع بداية العام الجديد 2023، وذلك بعد ما شهدته مصر في الأيام الأخيرة من وتيرة أحداث اقتصادية سريعة كان له آثار انعكست على الأسعار مثل اجتماع البنك المركزي المصري، يوم الخميس الموافق 22 ديسمبر 2022، الذي نتج عنه رفع أسعار عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية في البنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس، لتصل إلى 16.25,17.25و 16.75، على الترتيب، وموافقة صندوق النقد الدولي على إقراض مصر 3 مليارات دولار بشكل مباشر، ومؤخراً قرار الإفراج عن البضائع المكدسة بالمواني، وهو ما يدفع المواطنين لتسأل حول أسعارالعملات.

ولذلك تنشر لكم 'أهل مصر'، أسعار العملات بشكل لحظي يَوْمِيًّا، وترصد لكم خلال السطور التالية، أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الأربعاء 4 يناير 2023، وذلك وفقًا لآخر تحديث وارد عبر الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي المصري.

العملات

أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم

أسعار العملات الأجنبية

سجل الدولار اليوم نحو 24.68 جنيه للشراء، و24.73 جنيه للبيع.

سجل اليورو نحو 26.01 جنيه للشراء، و26.15 جنيه للبيع.

سجل الجنيه الإسترليني بنحو29.50 جنيه للشراء، و29.67 جنيه للبيع.

سجل الفرنك السويسري بنحو26.34 جنيه للشراء، و26.51 جنيه للبيع.

أسعار العملات العربية

سجل الريال السعودي اليوم بنحو 6.56 جنيه للشراء، و6.57 جنيه للبيع.

سجل الدينار الكويتي اليوم بنحو77.92جنيه للشراء، و80.76 جنيه للبيع.

البنك المركزي المصري

اجتماع البنك المركزي المصري

وأعلن البنك المركزي المصري، الخميس 22 ديسمبر 2022، عن رفع سعر الفائدة في قرار لجنة السياسة النقدية، قام فيه برفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25 ٪ و17.25 ٪ و16.75 ٪ على الترتيب.

رفع سعر الفائدة

وقال البنك المركزي، في بيان على موقعه الإلكتروني، إن الهدف من رفع أسعار العائد هو احتواء الضغوط التضخمية الناجمة عن جانب الطلب وارتفاع معدل نمو السيولة المحلية والتوقعات التضخمية والآثار الثانوية لصدمات العرض.

اجازة رسمية في البنوك

وأعلن أمس البنك المركزي المصري، عن تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، يوم الأحد المقبل 8 يناير 2023.

تعطيل العمل بالبنوك المصرية

وحسب بيان صحفي قبل قليل عن 'المركزي المصري'، تأتي تلك الإجازة بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وكشف البنك المركزي، أنه من المقرر استئناف العمل، صباح يوم الاثنين الموافق 9 يناير 2023.

البنك المركزي المصري يدرس قواعد إطلاق العملات الرقمية

أشار تقرير الاستقرار المالي الصادر عن البنك المركزي المصري، إلى أن البنك يدرس وضع قواعد إطلاق العملات الرقمية بديلا عن الأنواع الأخرى من العملات المشفرة وما لها من مخاطر.

ووفق التقرير فقد تم تشكيل لجان عمل داخلية وخارجية من كافة الوزارات والجهات الحكومية المعنية برئاسته، بهدف دراسة ملف تطبيق العملات الرقمية للبنوك المركزية.

وكشف البنك المركزي المصري، عن مشروعات أخرى يعمل عليها خلال الفترة المقبلة، وجاءت في مقدمة تلك المشروعات منظومة التعرف على هوية العملاء إلكترونيا، والعملات الرقمية للبنوك، والادخار والإقراض الرقمي من خلال محفظة الهاتف المحمول، فضلًا عن وضع القواعد الخاصة بإنشاء البنوك الرقمية في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً