اعلان

أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 25 يناير 2023.. المفروم بــ200 جنيه

أهل مصر
اسعار اللحوم اليوم
اسعار اللحوم اليوم

أصبحت الأسعار هي محط أنظار الجميع في الوقت الراهن، بسبب ما يمر به الاقتصاد المصري والاقتصاد العالمي بشكل عام بأزمات ركود وتضخم، لذا فإن العديد من المواطنين يهتمون بمتابعة الأسعار؛ لمعرفة حركة وأوضاع السوق بشكل لحظي، ولذلك تنشر "أهل مصر" أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 25 يناير 2023، في الأسواق، حرصًا على تقديم التغطية الخدمية الشاملة للمواطنين.

اللحوم

أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 25 يناير 2023

- تراوح سعر الكبدة بين 200 - 220 جنيهًا للكيلو.

- بينما تراوح سعر كيلو اللحم المفروم العادي 200-220 جنيهًا للكيلو.

- وسجل سعر البتلو ما بين 200 و210 جنيهات للكيلو.

- وسجلت أسعار اللحوم الكندوز اليوم 200-220 جنيهًا.

- بينما وصل سعر كيلو الضأن بين 190 و210 جنيهات.

- كما سجل سعر كيلو اللحم الجملي 150 و170 جنيهًا للكيلو.

- وسجل سعر الكيلو جرام من لحوم الضأن المجمد 75 جنيهًا.

- وبلغ سعر كيلو اللحم البرازيلي المجمد اليوم 90 جنيهًا.

- واستقر سعر كيلو اللحم البرازيلي المجمد المفروم عند 90 جنيهًا.

- بينما سجل سعر كيلو اللحوم المبردة ما بين 90 إلى 110 جنيهات.

- ووصل سعر البرجر البلدي نحو 110 جنيهات.

- وبلغ سعر الممبار البلدي نحو 60 جنيها.

احتياطي اللحوم الحية السودانية يكفي لمدة عام

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، والتجارة الداخلية، قال إنه لدينا احتياطي من اللحوم الحية السودانية يكفي لمدة عام وبسعر 115 جنيهًا للكيلو.توقع محمد ريحان نائب رئيس شعبة القصابين، أن أسعار اللحوم تشهد ارتفاعات متتالية في الأسعار بشكل يومي، متوقعًا أن يصل سعر الكيلو من اللحوم في رمضان إلى 300 جنيه للكيلو إن لم تتدخل الأجهزة الرقابية.

وأكد أن عددا كبيرا من الجزارين رفعوا الأسعار اليوم إلى 250 جنيها الكيلو، لافتًا إلى أن السبب الرئيسي في الرفع ليس الجزار أو التاجر وإنما أصحاب المزارع الكبيرة المتحكمين في السوق، لافتًا إلى أن سعر الكيلو الصاحي وصل من 90 إلى 100 جنيه للكيلو.

انحسار ذروة التضخم في مصر

واستبعد صندوق النقد الدولي، انحسار ذروة التضخم في مصر قبل عامين من الآن، متوقعً تراجع معدلات التضخم إلى 7% في العام المالي 2024 – 2025.

وصول معدلات التضخم الأساسية في مصر إلى نحو 21%

وتوقعت إيڤانا هولر رئيس بعثة مصر في الصندوق خلال مؤتمر صحفي إفتراضي عقد أمس، وصول معدلات التضخم الأساسية في مصر إلى نحو 21%، فيما يبلغ مستهدف البنك المركزي المصري للتضخم 7%، تزيد نقطتين مئويتين أو تنقصهما خلال الفترة المقبلة.

المركزى للتعبئة والإحصاء

وكشف الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، أن الرقم القياسي العام لأسعار المسـتهلكين لإجمالي الجمهورية بلغ 143.6 نقطة لشهر ديسمبر 2022، مسجلاً ارتفاعًا قدره 2.1% عن شهر نوفمبر 2022.

أسباب ارتفاع أسعار المسـتهلكين

وأضاف أن أهم أسباب هذا الارتفاع هو زيادة أسعار مجموعة الفاكهة بنسبة 7.6%، مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة 6.4 %، مجموعة الحبوب والخبز بنسبة 5.0 %، مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 3.1 %، مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 2.8 %، مجموعة السكر والأغذية السكرية بنسبة 2.5 %، مجموعة الزيوت والدهون بنسبة 2.3 %، مجموعة الخضروات بنسبة 2.3 %، مجموعة الملابس الجاهزة بنسبة 1.6 % وغيرها من السلع الأخرى.

وأشار الى أن التصاعد الأخير بالتضخم “يتطلّب سياسة نقدية متشدّدة عبر رفع سعر الفائدة بمعدلاتٍ تكبح جماحه بدءًا من الشهر القادم، حتى يصل إلى خانة الآحاد خلال 3 إلى 6 أشهر. وهي فترة حاسمة قبيل المراجعة الأولى لبرنامج الإصلاح الاقتصادي من قِبل خبراء صندوق النقد الدولي”.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً