اعلان

أسعار اللحوم اليوم الأحد 12 مارس 2023.. الكلاوي بـ 170 جنيها

اللحوم
اللحوم

أصبحت الأسعار هي محط أنظار الجميع في الوقت الراهن، بسبب ما يمر به الاقتصاد المصري والاقتصاد العالمي بشكل عام بأزمات ركود وتضخم، لذا فإن العديد من المواطنين يهتمون بمتابعة الأسعار؛ لمعرفة حركة وأوضاع السوق بشكل لحظي، ولذلك تنشر 'أهل مصر' أسعار اللحوم اليوم الأحد 12 مارس 2023، في الأسواق، حرصًا على تقديم التغطية الخدمية الشاملة للمواطنين.

اللحوم

أسعار اللحوم اليوم الأحد 12 مارس 2023

تتراوح أسعار اللحوم البلدي الضأن بين 180 جنيها و250 جنيها.

وتتراوح أسعار اللحم المفروم العادي بين 150 جنيها و170 جنيها للكيلو.

وتتراوح أسعار الكبدة البلدي بين 160 جنيها و200 جنيها للكيلو.

وتتراوح أسعار الكبدة الضأن بين 160 جنيها و210 جنيهات للكيلو.

وتتراوح أسعار الكلاوي والقلب بين 150 جنيها و170 جنيها للكيلو.

بينما سجلت أسعار السجق البلدي بين 150 جنيها و180 جنيها للكيلو.

وتتراوح أسعار عرق التربيانكو بين 150 جنيها و180 جنيها للكيلو

وبلغت أسعار الأستيك والبوفتيك بين 140 جنيها و170 جنيها للكيلو.

وتراوحت أسعار كباب الحلة بين 170 جنيها و200 جنيه للكيلو.

أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة

و تطرح وزارة الزراعة في منافذها على مستوى الجمهورية لحوم بتخفيضات تصل من 25 إلى 30%، وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها الدولة للتيسير على المواطنين، حيث يبدأ كيلو اللحوم المجمدة البرزيلي من 130 إلى 140 جنيه، بينما يصل سعر اللحوم البلدي إلى 165 جنيهات.

كما سجل سعر اللحم الكندوز 155 جنيها على حسب نوع اللحم، وسجلت الكبدة 190 جنيهًا، أما اللحم المفروم يتراوح سعرها ما بين 160 لـ 190 جنيهًا، وسعر الكبدة المستوردة المجمدة 135 جنيها للكيلو.

اللحوم

أسعار اللحوم في منافذ التموين

كما يتم طرح منتجات اللحوم الطازجة السوداني بسعر 135 جنيها للكيلو في منافذ الحكومة، وطرح اللحوم البلدي بسعر من 150 إلى 160 جنيها للكيلو وطرح لحوم ضأن طازجة بسعر 165 جنيها للكيلو، وذلك وحسب اتحاد الغرف التجارية.

ويتم طرح كميات كبيرة من اللحوم المجمدة البرازيلي ولحم مفروم وكفتة بأسعار مخفضة بالمعرض ولحوم برازيلي مفروم طبق زنة 500 جرام بسعر 60 جنيها وفقاً للغرف التجارية.

سبل تعزيز التعاون الزراعي بين مصر والهند

و استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أجيت جوبتيه السفير الهندي بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون الزراعي بين مصر والهند.

عمق العلاقات التاريخية والأزلية بين البلدين

وخلال اللقاء، أكد القصير على عمق العلاقات التاريخية والأزلية بين البلدين، معربا عن رغبته في الارتقاء بمستوى التصدير للهند والتجارة البينية بين البلدين، انطلاقا من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال زيارته الأخيرة للهند بضرورة تعزيز التعاون الزراعي بين البلدين.

الارتقاء بمستوى التبادل التجاري

كما أكد وزير الزراعة، أننا نطلع إلى الارتقاء بمستوى التبادل التجاري الذي يتناسب مع عمق العلاقات المصرية الهندية وطموحات القيادة السياسية في البلدين مشيرا إلى أن مجالات التعاون من الممكن أن تشمل البحث العلمي الزراعي واستنباط الأصناف الجديدة من التقاوي والبذور وخاصة في مجال الخضر كذلك الامصال واللقاحات البيطرية والتدريب وبناء القدرات والثروة الحيوانية والسمكية وتحديث نظم الري وشتلات القصب.

إمكانية فتح الأسواق الهندية

وأشار القصير، إلى إمكانية فتح الأسواق الهندية أمام الرومان والزيتون والعنب والتمور المصرية، مؤكدا أن الصادرات الزراعية المصرية حاليا تتمتع بسمعة طيبة في الأسواق العالمية وعليها طلب متزايد حيث أصبح لدى مصر منظومة متطورة للحجر الزراعي وتطبق الإجراءات العالمية للصحة النباتية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً