المشرف العام على التحرير داليا عماد

دعاء ليلة النصف من شعبان

أهل مصر
دعاء ليلة النصف من الشعبان
دعاء ليلة النصف من الشعبان
اعلان

دعاء ليلة النصف من شعبان يهتم المسلمون في كافة أنحاء العالم بليلة النصف من شعبان لما لها من فضل وأهمية؛ فهي الليلة التي تم فيها تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى الكعبة المشرفة فيها، وورد العديد من الأحاديث النبوية توضح فضلها حيث قال الرسول صلّ الله عليه وسلم: "إن الله يطلع على عباده في ليلة النصف من شعبان، فيغفر للمؤمنين، ويملي للكافرين، ويدع أهل الحقد بحقدهم حتى يدعوه، وإذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا نهارها؛ فإن الله ينزل فيها لغروب الشمس إلى السماء الدنيا، فيقول: ألا من مستغفر فأغفر له، ألا مسترزق فأرزقه، ألا مبتلى فأعافيه، ألا كذا، ألا كذا، حتى يطلع الفجر"، مما يوضح فضل ليلة النصف من شعبان العظيم.

دعاء ليلة النصف من شعبان

يتصدر دعاء ليلة النصف من شعبان محرك البحث على جوجل اليوم حيث يوافق اليوم 14 شعبان 1442، ليلة النصف من شعبان، بداية من مغرب اليوم السبت حتى بداية فجرغد الأحد، وتفصلنا ساعات قليلة على ليلة من أعظم الليالي في السنة الهجرية، والتي يدخل فيها الجميع في مسلسل الدعاء والتضرع والإكثار من الصلاة والاستغفار خلالها حتى ينال فضلها الكبير فيحبث المسلمون عن دعاء ليلة النصف من شعبان.

ليلة النصف من شعبانليلة النصف من شعبان

دعاء ليلة النصف من شعبان

اللهم ارزقنا السعادة في الدنيا والآخرة، يارب نسألك العفو والعافية في ديننا وأهلنا ومالنا يارب إنا نسألك في هذه الليلة أن تجعل لكل من يمر بضيق فرجاً ولكل مهموم راحة ولكل حزين سعادة ولكل مريض شفاء ولكل ميت رحمة ولكل دعاء إجابة.

اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا علي في الرزق فامحو اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي واقتار رزقي واثبتني عندك في أم الكتاب سعيدا مرزوقا موفقا للخيرات فإنك قلت وقولك الحق يمحو الله مايشاء ويثبت وعنده أم الكتاب.

اللهم في ليلة النصف من شعبان التي يفرق فيها كل أمر حكيم ويبرم، أن تكشف عنا البلاء ما نعلم ومالا نعلم وما أنت به أعلم، إنك أنت الأعزالأكرم.

اللهم يا ذا المنِّ ولا يمن عليه، يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الطول والإنعام ، لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين وجار المستجيرين وأمان الخائفين، اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيًا أو محرومًا أو مطرودًا أو مُقَتَّرًا على في الرزق فامْحُ اللهمَّ بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي وإقتار رزقي.

فضل ليلة النصف من شعبانفضل ليلة النصف من شعبان

دعاء ليلة النصف من شعبان

يهتم المسلمون في كافة أنحاء العالم، اهتماما كبيرا بـ دعاء ليلة النصف من شعبان لما فيها من فضل كبير حيث قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم: "إن الله تعالى ينزل ليلة النصف من شعبان إلى السماء الدنيا فيغفر لأكثر من عدد شعر غنم كلب"، من أحيا الليالي الخمس وجبت له الجنة ليلة التروية وليلة عرفة وليلة النحر وليلة الفطر وليلة النصف من شعبان.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 841 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و42 وفاة