اعلان

أدعية ماثورة في شهر رمضان للمغفرة والتوبة

دعاء سادس يوم رمضان
دعاء سادس يوم رمضان

يسأل كثير من المسلمين عن الأدعية المستجابة لشفاء المرضى في شهر رمضان المبارك، خاصة وأن شهر رمضان يتسم بأنه من الشهور المباركة التي ورد ذكرها في القرآن الكريم، ومن أفضل الأدعية المستجابة في شهر رمضان المبارك الدعاء الذي يقول المسلم فيه : اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر ، و بحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه ، أن تصلي على محمد و آله ، و أهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك ، و أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك ، و اجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك دعاء استقبال رمضان اللهم صل على محمد و آلة ، و إذا كان لك في كل ليلة من ليالي شهرنا هذا رقاب يعتقها عفوك ، أو يهبها صفحك فاجعل رقابنا من تلك الرقاب ، و اجعلنا لشهرنا من خير أهل و أصحاب اللهم صل على محمد و آلة ، و امحق ذنوبنا مع امحاق هلاله ، و اسلخ عنا تبعاتنا مع انسلاخ أيامه حتى ينقضي عنا و قد صفيتنا فيه من الخطيئات ، و أدخلتنا فيه من السيئات .

أدعية مأثورة عن شهر رمضان

ومن الأدعية المأثورة في شهر رمضان أيضا الدعاء الذي يقول فيه الصائم : يارب في خير شهر وخير أيام تفضلت فيها على عبادك أن تهديني هداية لا ضلال بعدها، وأن تثبتني على الطاعة وتكفيني بعزتك وقدرتك التي لا تنضب ولا تحرم منها أحدًا شر أربع مغريات للنفوس الدنيا والهوى والشيطان والنفس أمارة السوء، اللهم ارزقني حسن العود والرجوع. دعاء رمضان اللهم في شهرك الكريم وسائر الأشهر ارزقنا إطعام المساكين ورحمة اليتيم والعطف على المسكين، واكفنا بعزتك الغلاء والوباء والإعراض عن طاعتك، سبحانك أنت الحق وقولك الحق وأنبيائك حق وجنتك وعذابك حق لا إله إلا أنت.

من الأدعية المأثورة في شهر رمضان

ومن الأدعية المأثورة في شهر رمضان أيضا الدعاء الذي يقول فيه الصائم : اللهم اغفر لنا وارحمنا واعتق رقابنا من النار اللهم أجعلنا من يقوم ليلة القدر إيمانا وإحتسابا. اللهم اجعلنا من يقوم رمضان إيمانا واحتسابا اللهم اجعلنا من يصوم رمضان إيمانا واحتسابا. اللهم اجعلنا من المقبولين في هذا الشهر الكريم اللهم اعد علينا رمضان مرات عديدة وكرات مديدة. اللهم اغفر لنا ولوالدينا و لعلمائنا ومشايخنا ومن أوصانا واستوصانا بدعاء الخير ولمن له حق علينا. اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

WhatsApp
Telegram