اعلان

وفاة زوجة الشيخ الطبلاوي.. وإقامة الجنازة عقب صلاة الجمعة

الشيخ الطبلاوي
الشيخ الطبلاوي

أعلن عن خبر وفاة زوجة الشيخ محمود الطبلاوي منذ ساعات قليلة، ونشر المتحدث الرسمي باسم نقابة القراء محمد الساعاتي خبر الوفاة، معلنًا عن تفاصيل الجنازة، والعزاء، كما نشر بيان عزاء من قبل نقابة محفظي وقراءة القرآن الكريم العامة في مصر والتي يرئسها الشيخ محمد صالح حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء.

وورد ذلك في إعلان المتحدث الرسمي باسم نقابة القراء محمد الساعاتي خلال ساعات الصباح اليوم الجمعة 9 يونيو 2023 ميلاديًا، ويوافق 20 ذو القعدة 1444 هجريًا، قائلاً عن وفاة زوجة الشيخ الطبلاوي، نقيب القراء السابق، أن الجنازة ستتم في مسجد الشيخ الطبلاوي بعد صلاة الجمعة.

وفاة زوجة الشيخ الطبلاوي

جاءت أخبار وفاة زوجة الشيخ الطبلاوي خلال الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة، وسيتم إقامة صلاة جنازة زوجة الشيخ الطبلاوي بعد صلاة الجمعة اليوم في مسجد الشيخ الطبلاوي والذي يقع بمحطة التعاون في منطقة الهرم.

بينما ورد في إعلان وبيان نقابة محفظي وقراءة القرآن الكريم العامة في مصر أن الأسرة تناقش لإقامة العزاء في القاهرة، كما قامت النقابة بنشر نعي لحرم الشيخ محمد محمود الطبلاوي النقيب السابق لنقابة القراء، ووالدة الشيخ محمد ابن الشيخ الطبلاوي، وكافة أفراد الأسرة الكريمة.

أسرة الشيخ الطبلاوي

بعدما ورد خبر وفاة زوجة الشيخ الطبلاوي خلال السطور التالية إليك نبذة عن أسرة الشيخ الطبلاوي، والتي تتكون من زوجة توفت اليوم، ووابنين من الشيوخ المعروفين، فمن هم؟.

تزوج الشيخ الطبلاوي في عمر صغير، إذ تزوج وهو لديه 16 سنة فقط، زوجة الشيخ الطبلاوي المعروفة إعلاميًا بـ 'أم عمر' إذ لم يتردد الكثير من الاخبار حولها وحول الحياة الأسرية التي كانت تعيشها مع الشيخ الطبلاوي، والذي أنجب طفلين هما الشيخ محمد الطبلاوي وعمر الطبلاوي.

ورد عن زوجة الشيخ الطبلاوي أخبار سابقة في الفترة الأخيرة في حياة الشيخ محمد محمود الطبلاوي، نافية أخبار وفاته مؤكدة على صحته الجيدة، وأنه استقبل وفد لجنة علماء من ليبيا لأجل إعداد المصحف الشريف في قرية كفر جدام التابعة لمركز تلا في محافظة المنوفية.

وورد في تصريحات زوجة الشيخ الطبلاوي أن من يروج هذه الشائعات ما هو إلا 'خسيس' ويريد تحقيق نسبة مشاهدات عالية، وجزب للقراء باعتبار كون الشيخ الطبلاوي من أهم أعلام القرآن الكريم وأكثر القراء شهرة في مصر والعالم العربي.

وفاة الشيخ الطبلاوي

توفى الشيخ الطبلاوي يوم الثلاثاء الموافق 5 مايو 2020، ويوافق هجريًا يوم 12 رمضان 1441 هجريًا، عن عمر 86 عام، بعد معاناة مع المرض، وأدى الملايين صلاة الجنازة أمام منزله في العجوزة وأشيع الجثمان حتى مقابر العائلة في البساتين.

الشيخ الطبلاوي وهو قارئ قرآن مصري ومن أبرز أعلام هذا المجال، ، وبدأ قراءة القرآن في سهرات وإحياء المآتم لكبار الموظفين والعائلات المعروفة منذ عمر الـ 12 سنة، وأصبح أسمه بجوار المشاهير من القراء الإذاعيين قبل أن يبلغ عمره الـ 15 سنة، ليحتل مكانة مرموقة بين القراء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
شيخ الأزهر يزور مسجد السيدة زينب بعد الانتهاء من عمليات التجديد