اعلان

ماذا تقول بعد امتحان عربي ثانوية عامة 2023؟.. إليك دعاء بعد الامتحان

 دعاء الامتحان
دعاء الامتحان

خضع طلاب وطالبات ثانوية عامة 2023 إلى امتحان عربي ثانوية عامة 2023 أول المواد المضافة إلى المجموع من امتحانات الثانوية العامة 2023، في الأسبوع الثاني منه، ويبحث الطلاب وأولياء الأمور عن دعاء الامتحان وخاصة بعد تسليم ورقة الاجابة، وذلك نظرًا لانتهاء الطلبة من أول مادة يتوقف عليها مستقبل طلاب الصف الثالث الثانوي 2023.

وخلال السطور التالية نقدم دعاء الامتحان مكتوب قصير لترديده قبل وبعد لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، للتيسير على طلاب وطالبات ثانوية عامة 2023 ترديده وحفظة لطلب النجاح والتفوق والحصول على أعلى الدرجات لأجل الوصول إلى تنسيق الكليات 2023.

دعاء الامتحان

يخوض طلاب ثانوية عامة 2023 خلال الفترة الحالية منذ بداية يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2023، امتحانات الثانوية العامة 2023 والتي يعتمد عليها جميع طلاب الصف الثالث الثانوي 2023 لتحديد مستقبلهم القادم ما بعد مرحلة التعليم الأساسي والانتقال إلى التعليم العالي الجامعي.

ويبحث أولياء الامور خلال فترة دخول أبنائهم وبناتهم من طلبة الثانوية العامة 2023 عن دعاء الامتحان لأجل ترديده خلال فترة لجنة الامتحان وما بعدها، والاستعداد لباقي امتحانات الثانوية العامة 2023.

دعاء القلق والتوتر

يمكنك الآن ترديد دعاء القلق والتوتر والذي يخفف من أعراض القلق والتوتر عند طلاب الثانوية العامة 2023، والذي يسبب الوقوع في الكثير من الأخطاء في امتحانات الثانوية العامة 2023، إليك نص دعاء القلق والتوتر:

- اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجَالِ.

- كما ورد في السنة النبوية دعاء يقول ما أصاب أحدَا قط هم ولا حزن فقال 'اللهمَّ إني عبدُك ابنُ عبدِك ابنُ أمَتِك ناصيَتي بيدِك ماضٍ فيَّ حُكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أوْ علَّمْتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو أنزلته في كتابِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزني وذهابَ هَمِّي إلا أذهب اللهُ همَّه وحُزْنَه وأبدله مكانه فَرَجًا' قال: فقيل: يا رسولَ اللهِ ألا نتعلمُها فقال: بلى ينبغي لِمَنْ سمِعها أنْ يتعلمَها.

 دعاء الامتحان دعاء الامتحان

دعاء الامتحان

إليك نص دعاء الامتحان الذي تحتاجه خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2023، منذ بداية دخول اللجنة حتى نهيتها، وهي كالتالي:

- دعاء الامتحان عند دخول اللجنة

ربّ ادخلنى مدخل صدق وأخرجنى مخرج صدق واجعل لى من لدنك سلطاناً نصيرا.

- دعاء الامتحان لتيسير الأسئلة والإجابات

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا.

- دعاء الامتحان عند النسيان

اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمعنى بضالتي، أو رد على ضالتي.

- دعاء الامتحان عند تسليم ورقة الإجابة

الحمد لله الذى هدانا لهذا وما كنا لنهتدى لولا أن هدانا الله.

دعاء الامتحان للأبناء

يمكنك ترديد دعاء الامتحان للأبناء التالي لأجل طلبة ثانوية عامة 2023 في الامتحانات:

- الحمد لله الذى هدانا لهذا وما كنا لنهتدى لولا أن هدانا الله.

- اللهم ثبت أقدامهم ، اللهم أنزل السكينة فى قلوبهم ، اللهم ذكرهم اذا نسوا ، اللهم علمهم اذا جهلوا.

- اللهم اجعل الامتحانات بردا وسلاما على قلوب أبنائنا ، اللهم ذكرهم عند السؤال ، وألهمهم الاجابة الصحيحة.

- اللهم اشرح صدورهم ويسر أمورهم ، اللهم اكتب لهم النجاح فى الدنيا وفى الآخرة ، اللهم وفق أبناءنا لتحصيل العلم.

- اللهم يسر الامتحانات على أولادنا، اللهم كن معهم وقت النسيان فذكرهم ، وكن معهم وقت السؤال فأجبهم، اشرح صدورهم، ويسر أمورهم ، واحلل عقدة من ألسنتهم.

- اللهم إنا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء الإجابــة، اللهم ارزقنا نورًا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.

دعاء بعد الامتحان

يحتاج طلاب ثانوية عامة 2023 دعاء بعد الامتحان فور انتهاء امتحان اللغة العربية ثانوية عامة 2023، وهذا لترك ورقة الإجابة لتخوض إجراءات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، وطلبًا في النجاح، إليك دعاء بعد الامتحان التالي:

- اللهمّ إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك عدلٌ فيَّ قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تفتح عليَّ فتوح العارفين بحكمتك.

- اللهم ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين. اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.

امتحان عربي ثانوية عامة 2023

بدء امتحان عربي ثانوية عامة 2023 صباح اليوم الأحد الموافق 18-6-2023، منذ الساعة التاسعة صباحًا، حتى الساعة 12:00 ظهرًا، كأول مادة من مواد امتحانات الثانوية العامة 2023 التي يعتمد عليها مجموع ثانوية عامة 2023 ومن ثم تنسيق كليات 2023.

وبعد انتهاء لجنة امتحان عربي ثانوية عامة 2023 يستعد طلاب الصف الثالث الثانوي 2023 إلى المراجعة والاستعداد إلى لجنة امتحان لغة أجنبية ثانية ( فرنساوي - إيطالى - ألماني ...)، والتي سيخوض الطلاب الامتحان يوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو 2023.

كانت تلك أهم نصوص دعاء الامتحان الواردة خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2023 والتي يمكن ترديدها بعد انتهاء لجنة امتحان عربي ثانوية عامة 2023 اليوم ويمكن ترديدها بعد قبل وبعد كل امتحان على مدار جدول الامتحانات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين