اعلان

هل يجوز الحج بالتاتو المؤقت؟ دار الإفتاء تجيب

ام تلجأ للتاتو لتعليم طفليها
ام تلجأ للتاتو لتعليم طفليها

أكدت الدكتورة هند حمام، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن "التاتو" أنواع منها الدائم وهو الذى لا يزال أبدا، ومنها غير الدائم الذى لا يستمر فترة طويلة، لافتة إلى أن رسم التاتو يتم عبر طبقات الجلد الثلاث.

وقالت أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأثنين: "طول ما التاتو فى الطبقة الخارجية للجلد، وبعيدا عن الدم، فهذا لا مانع شرعي منه، لكن التاتو الذى يتم عبر طبقات الجلد ويصل إلى الدم وبيؤدى إلى احتباسه، فهذا لا يجوز، وده اللى بينطبق عليه حديث سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، لعن الله الواشمات والمستوشمات".

وأضافت: "التاتو لو مرسوم على الجلد، ما دام لا يصل إلى الدم فهو مثل الحناء، وده فى الغالب مش بيقعد فترة طويلة، مجرد ما تعرف إنه مؤقت ولا يستمر بشكل دائم يبقى يجوز، طيب لو عملت تاتو مؤقت وهسافر لداء فريضة الحج، فهذا يجوز، لأنه اتعمل قبل الإحرام ويتبقى أثره بعد الإحرام".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ناقد فني منتقدا فيلم «ولاد رزق»: «القصة ملهاش معنى وهدفها نشر البلطجة»