اعلان

لماذا لا يصوم الحجاج يوم عرفة؟ عالم أزهري يجيب

يوم عرفة
يوم عرفة

أجاب الدكتور السيد عبد الباري، من علماء الأزهر الشريف، على سؤال حول حكم كراهية صيام يوم عرفة للحجاج؟

وأوضح العالم الأزهري خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الاثنين: "المسالة فيها خلاف بين العلماء، والارجح إنه مشغول باليوم والمشهد العظيم، بالبكاء والتضرع ويجدد العهد مع الله، ينمحي أمام الله سبحانه وتعالى ولو صام ضعف ".

وتابع: "اليوم يحتاج إلى طاقة كبيرة، وسيدنا النبي لم يصم يوم عرفة اثناء وقفة على جبل عرفات، وهذا ما قالته السيدة عائشة رضى الله عنها، انها جاءت لسيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أثناء وقوفه على عرفات بقدح لبن فشربه".

وأعلنت قناة "الناس"، أنها ستقدم تغطية خاصة واحتفالية مميزة بمناسبة وقفة عرفات، تحت عنوان: "يوم إتمام الدين وإتمام النعمة على المسلمين".

تبدأ التغطية من صلاة فجر يوم وقفة عرفات على مدار اليوم، ونقل بث حي ومباشر من الأراضى المقدسة، ويتخللها نقل خطبة عرفات وصلاتي الظهر والعصر وذلك بمشاركة مذيعي قناة الناس إضافة إلى بعثتها الإعلامية، في رسائل حية من صعيد عرفات الطاهر.

يشارك فى التغطية نخبة مميزة من كبار العلماء الموجودين فى الأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج، وغيرهم من داخل استوديوهات القناة.

وتركز التغطية علي إبراز أهمية وقيمة فريضة الحج وشرح المناسك وتوضيح كيفية أداء الفريضة وثواب وجزاء الحج كما بينه الكتاب والسنة، مع إبراز مقاصد الحج والقيم الحضارية في خطبة النبي صلى الله عليه وسلم يوم عرفة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يغادر مكة بعد أداء فريضة الحج