اعلان

هل يجوز للأرملة الخروج من بيتها أثناء عدتها؟ أمين الفتوى يجيب

عدة الأرملةعدة الأرملة المطلقة
عدة الأرملةعدة الأرملة المطلقة

أجاب الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة حول: " هل يجوز للأرملة الخروج من بيتها أثناء عدتها؟".

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع عبر فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "العدة تجب على الزوجة تكون أربعة شهور و10 أيام، إذا كانت غير حامل، ولو كانت حامل تكون طول فترة الحمل، وتقضى كلها فى بيت الزوجية إلا إذا كان هناك عذر يتطلب نقلها وأيضا تمكث فيه".

وتابع: "الاضطرار يكون من وجه نظر صاحب المشكلة نفسه، الشرع قال لنا الإنسان أدرى بحاله، وهو من يحدد مشكلته وحاله، لو فى ضرورة إنها تتنقل لا يوجد مشكلة إنها كبيرة فى السن أو لا تستطيع إنها تعيش لوحدها أو الشقة كانت إيجار ولازم تغير".

وأعلنت قناة "الناس"، أنها ستقدم تغطية خاصة واحتفالية مميزة بمناسبة وقفة عرفات، تحت عنوان: "يوم إتمام الدين وإتمام النعمة على المسلمين".

تبدأ التغطية من صلاة فجر يوم وقفة عرفات على مدار اليوم، ونقل بث حي ومباشر من الأراضى المقدسة، ويتخللها نقل خطبة عرفات وصلاتي الظهر والعصر وذلك بمشاركة مذيعي قناة الناس إضافة إلى بعثتها الإعلامية، في رسائل حية من صعيد عرفات الطاهر.

يشارك فى التغطية نخبة مميزة من كبار العلماء الموجودين فى الأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج، وغيرهم من داخل استوديوهات القناة.

وتركز التغطية علي إبراز أهمية وقيمة فريضة الحج وشرح المناسك وتوضيح كيفية أداء الفريضة وثواب وجزاء الحج كما بينه الكتاب والسنة، مع إبراز مقاصد الحج والقيم الحضارية في خطبة النبي صلى الله عليه وسلم يوم عرفة.

WhatsApp
Telegram