اعلان

أمين الفتوى: "أنتى هتبقى مراتي" تجر إلى الحرام بين المخطوبين

الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء
الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء

قال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه من الضروري أن تحافظ الفتاة على نفسها خلال فترة الخطوبة وأن تلتزم بالحدود الشرعية والأخلاقية.

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس، أن من الأمور المهمة التي يجب تجنبها هي تبادل الصور، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل كبيرة، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالأدب والاحترام في جميع الأوقات، وفي بعض الأحيان نرى تصرفات غير لائقة من بعض الأشخاص، حتى وإن كانوا يظهرون بمظاهر دينية.

وأشار إلى أهمية أن تبقى الفتاة في إطار حدود الاحترام والأدب، وأن تكون التفاعلات ضمن نطاق الأسرة، حيث يمكن أن يكون الحوار بين الخاطب والمخطوبة حوارًا مهذبًا ومحترمًا، (بلاش حوار أنتى هتبقى مراتي)، لذا يجب أن يكون هذا الحوار محددًا في نطاق الأسرة، بحيث يتعرف كل طرف على شخصية الآخر وأفكاره بشكل صحيح.

وأضاف: "الحوار يجب أن يكون ضمن حدود الأدب، ولا يتجاوز إلى مواضيع قد تجر إلى الحرام، ففترة الخطوبة هي فترة تعارف فقط، وليس من المناسب أن تتجاوز العبارات أو الأفعال حدود الأدب، يجب أن نحافظ على الأخلاق في هذه الفترة، حيث قد يؤثر التصرف غير اللائق على الانطباع النفسي للطرفين."

ونوه إلى مسألة عدد المرات التي يمكن أن يلتقي فيها الخاطب بخطيبته، موضحًا أن هذا يعتمد على عادات الناس وثقافاتهم. ولا مانع من أن يلتقي الخاطب بخطيبته عدة مرات طالما أن هذه اللقاءات تتم ضمن إطار الأسرة وباحترام للأخلاق والشرع.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الاستثمار: الرياض شريك تجاري كبير لمصر.. ووفرنا بيئة استثمارية مثالية للسعوديين