اعلان

ننشر خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2020

خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2020
خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2020

ننشر خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2020 ،حيث لم يتبقى سوى أيام قليلة تفصلنا عن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، عبر الموقع الرسمى للوزارة، حيث أكد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن النتيجة سوف يتم إعلانها بعد عيد الأضحى المبارك، كما أشار إلى انتهاء التصحيح في الكنترولات وبدء تحديد قائمة الأوائل ومنح درجات الرأفة للراسبين، حيث نسبة النجاح تتخطى الـ 78%وإعلانها رسميا بعد العيد، وبعد ظهور النتيجة يشعرن بعض الطلاب بعدم الرضا عن الدرجات، ويلجأون إلى التظلم.

لذلك تنشر' أهل مصر ' أهم خطوات تقديم التظلمات للثانوية العامة 2020.

خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2020

1. سداد مائة جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في التظلم بها عن طريق البريد أو البنك الأهلي لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

2. التقدم بطلب للاطلاع على كراسة إجابة الطالب وطلب تظلم مرفق بإيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة الشخصية في المديرية التعليمية التابع لها.

3. يحدد للطالب موعد للاطلاع على كراسة الإجابة بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة من الساعة التاسعة صباحًا.

4. تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية حيث يشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان.

5. يمنح الطالب درجات في حالة وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة أو خطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة.

6. يحصل الطالب على نتيجة التظلم خلال ثلاثة أيام من تقدمه بالطلب.

7. ليس من حق الطالب التقدم بطلب للاطلاع.

امتحانات الثانوية العامة

وكانت قد انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2020، فى 21 يونيو وتم الانتهاء منها فى 21يوليو الجارى، مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لكل الطلاب والمشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية العامة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد، ومازال الطلاب ينتظرون إعلان نتيجة الثانوية العامة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران على بعد "أسابيع" من صنع السلاح النووي