اعلان

نتيجة الثانوية العامه 2020 .. تعرف على الموعد النهائي لإعلان النتيجة

موعد نتيجة الثانوية العامة يحسمها الدكتور رضا حجازي
موعد نتيجة الثانوية العامة يحسمها الدكتور رضا حجازي

نتيجة الثانوية العامة 2020 وموعد ظهورها دائما في مجال اهتمام المصريين بها لما بها من أهمية وتحديد مستقبل أبنائهم، حيث كثر البحث بعد عيد الأضحى عن نتيجة الثانوية العامة وذلك لأجل معرفة موعد ظهورها، وبعد تداول العديد من الأخبار حول نتيجة الثانوية العامة من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وحول موعدها لذا نوفر إليكم المعلومات التي حول موعد النتيجة وكافة المعلومات حول النتيجة والمؤشرات حول النتيجة للطلاب، نقدم لكم المعلومات حول نتيجة الثانوية العامة 2020 مجمعة بالتفاصيل هنا.

مدى صحة موعد صدور نتيجة الثاوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2020  نتيجة الثانوية العامة 2020

قال رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي أن ما يقال حول موعد نتيجة الثانوية عامة والتفاصيل حولها هو كلام ليس رسمي كما أنها تعتبر اجتهادات لم تصدر من وزارة التربية والتعليم.

نتيجة الثاوية العامة

حيث أنه سيعود العمل في كنترولات الثانوية العامة بعد الإنتهاء من أجازة عيد الأضحى يوم الثلاثاء وسيظهر معالم ظهور النتائج في حدود الثلاثاء والأربعاء والجميع سيعلم متى بالظبط ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2020 وذلك يتم بعد غد الموافق 4 أغسطس و5 أغسطس سيتم معرفة المعالم الأساسية لموعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.

أوائل الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2020  نتيجة الثانوية العامة 2020

وبالنسبة لشأن أوائل الثانوية العامة 2020 لم يصدر أي معلومات رسمية من قبل الوزارة حولها وبخصوص مجموعهم وهويتهم وذلك على حسب ما قاله رئيس عام امتحانات الثانوية العامة حيث أن الإعلان سيتم في بيان رسمي بعد أن يقوم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بنفسه بلاتصال بأوائل الثانوية العامة 2020 من خلال اتصال تليفوني بعد العيد مباشرة.

مؤشرات النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2020

نتيجة الثانوية العامة 2020  نتيجة الثانوية العامة 2020

وعلى صعيد آخر ولأجل أن يطمئن أولياء الأمور على نتيجة أبنائهم الطلبة حيث قال الدكتور رضا حجازي أن مؤشرات النجاح لهذا العام أعلى من العام السابق حيث كانت العام 2019 نسبة النجاح وصلت إلى 78.6% بينما في 2020 نسبة النجاح تخطت هذه النسبة.

حيث تم تقدير الطلبة بدرجات الرأفة والعمل في التصحيح وأعمال الرأفة والمراجعة كل هذا في صالح الطلبة بعيدا عن أي ظلك قد يتعرض له الطالب ملتزما بنماذج الإجابة للوزارة مطبقة القانون على جميع الطلاب دون استثناء.

كما نشر نائب وزير التعليم عبر الحساب الرسمي على موثع التواصل الإجتامعي 'فيس بوك' ما يلي:

'زملائي مقدري درجات الثانوية العامة، أتقدم إليكم اليوم وبكل فخر واعتزاز بأسمى آيات الشكر والتقدير على ما قدمتموه من ملحمة جديدة، إذ أثبتم ما اقتنعت به دائما، أن انحيازكم الأول هو للوطن، وأنكم أصحاب رسالة تصرون على تأديتها مهما كانت الظروف والمعوقات، بفضلكم وبفضل شجاعتكم تم الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات طلابنا الأعزاء، مستقبل مصر، وتفانيكم في تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بإعطاء كل ذي حق حقه، أعرب عن تقديري لجهودكم الكبيرة، وخالص أمنياتي بسلامة وصولكم سالمين لأسركم، حفظكم الله وحفظ الوطن، تحيا مصر'.

الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2020 بالرابط المباشر

نتيجة الثانوية العامة 2020  نتيجة الثانوية العامة 2020

من خلال موقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم يمكنك الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 من خلال الرابط المباشر الخاص لظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 عليه وذلك من هنا:

1-الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنا.

2- الرابط المباشر لنتيجة الثانوية العامة 2020 من هنا.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة

من خلال الرابط المباشر لنتيجة الثانوية العامة يرجى كتابة

1- رقم الجلوس

2- الأسم كما هو مسجل في رقم الجلوس

ويذكر أن بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة سيترتب عليه بدء فتح باب التظلمات إلكترونيا ويعتمد على نتائج الثانوية العامة أيضا تنسيق الثانوية العامة 2020 للكليات والمعاهد وذلك بعد سحب أستمارة التنسيق من مكاتب التنسيق لكتابة رغبات الطلاب، لالتحاق طلاب الثانوية العامة الناجحين بالكليات والمعاهد المناسبة.

WhatsApp
Telegram