اعلان

تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي.. كل ما تريد معرفته عن الأقسام وشروط التقديم

كلية الذكاء الاصطناعي
كلية الذكاء الاصطناعي

قررت وزارة التعليم العالي، ووفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنشاء كلية الذكاء الاصطناعي في عدد من الجامعات، لمواكبة التطورات التكنولوجية والثورة الصناعية الرابعة، ويمثل إنشاء كلية الذكاء الاصطناعي طفرة في الشرق الأوسط، وتهدف لدراسة برامج الآلة والروبوتات، وأنطمة الشبكات، وعلوم البيانات، وتبلغ مدة الدراسة في الكلية 4 سنوات، يحصل الطالب بعدها على درجة البكالوريوس.

كلية الذكاء الاصطناعي

تهدف كلية الذكاء الاصطناعي للربط بين مناهج كليتي الهندسة والحاسبات والمعلومات، وتضم أقسام كلية الذكاء الاصطناعي: برمجة الآلة واسترجاع المعلومات، بالإضافة للروبوتات والآلات الذكية، وقسم تكنولوجيا أنظمة الشبكات المدمجة، وقسم علوم البيانات.

الدراسة في كلية الذكاء الاصطناعي

يدرس الطالب في كلية الذكاء الاصطناعي، 4 سنوات، ويحصل بعدها على بكالوريوس في علوم الذكاء الاصطناعي، ولا تقبل الكلية تحويلات الطلاب السابق حصولهم على درجة البكالوريوس من أي كلية أخرى، فيما تقبل الحاصلين على الثانوية العامة شعبة علمي رياضة، فيما يقبل قسم الحوسبة المعلوماتية الطالب الحاصل على الثانوية العامة شعبة علمي علوم، أوما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.

الأوراق المطلوبة للالتحاق بكلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ والجامعات الأخرى:

للالتحاق بكلية الذكاء الاصطناعي، يلزم أن يكون الطالب حاصلًا على الحد الأدني المطلوب في الثانوية العامة، وأن يستوفي الأوراق المطلوبة والمتمثلة في:

- شهادة الثانوية العامة + عدد 2 صورة منها.

- شهادة الميلاد كمبيوتر + عدد 2 صورة منها.

- 6 صور شخصية 4*6.

- 7 صور بطاقة شخصية.

- للطلاب الذكور نموذج 2 جند + نموذج 6 جند.

وتختلف الرسوم من جامعة لأخرى، حيث تبلغ في جامعة كفر الشيخ 700 جنيه للساعة المعتمدة، بجانب رسوم الدراسة الأخرى، وتختلف المصروفات والإجراءات الإدارية من جامعة لأخرى.

فروع كليات الذكاء الاصطناعي

وتوجد كلية الذكاء الاصطناعي حاليًا في عدد من الجامعات الحكومية، ومنها:

-كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة.

-كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان.

-كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة عيش شمس.

-كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ.

-كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة بني سويف.

-كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة بنها.

كما أعلنت جامعة الأزهر عن إنشاء كلية الذكاء الاصطناعي، حيث تبدأ الدراسة بها خلال العام الدراسي 2020-2021، وذلك في إطار تفعيل تقنيات الثورة التكنولوجية، وتحقيق أهداف التنموية الطموحة باعتبار الذكاء الاصطناعي لغة المستقبل.

تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي

تندرج كلية الذكاء الاصطناعي في التنسيق خلال هذا العام لأول مرة في غالبية الجامعات، وفيما يتعلق بتنسيق كلية الذكاء الاصطناعى خلال العام الماضي بجامعة كفر الشيخ فقد بلغ 378.5 بنسبة 92.3%.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مجلس النواب يوافق على قانون التأمين الموحد